مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الإسكندرية يؤكد على تكثيف القوافل الخدمية الشاملة بنطاق الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية

0

الإسكندرية – حمدى شهاب:

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار القوافل الشاملة الطبية والسكانية والاجتماعية بنطاق الأحياء تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الإجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين. مكلفاً رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية لتكثيف القوافل والتشديد على نشر الحملات التوعوية.

وفي هذا الصدد، نفذ حي الجمرك برئاسة اللواء وليد البيلى، وبالتنسيق مع الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، حملة قومية تنشيطية لقطاع السكان وتنظيم الأسرة تحت “شعار حقك تنظمي” استمرت على مدار 5 أيام، وخلالها تم الكشف على 400 حالة بمختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى منها استخراج 6 بطاقات قومية مجانا للسيدات، وعقد ندوات توعوية عن طرق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وندوات عن تنظيم الأسرة، وترشيد استهلاك المياه فضلا عن إقامة معرض للأسر المنتجة.

ونظم حي العجمي تحت رعاية السيد موسى رئيس الحي والدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة، عدد من القوافل السكانية والطبية ضمن فعاليات الحملة القومية لتنظيم الأسرة وسط إقبال كبير من المواطنين بمقر جمعية دواء القلوب بالدخيلة، وضمت القوافل عدد من الندوات التوعوية والتثقيفية على كافة الموضوعات التي تهم المواطنين.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

ونظم حي المنتزة ثان تحت رعاية هدي أبو كليلة رئيس الحي، قافلة شاملة بمقر جمعية حوض 10 ، بالتنسيق مع المجتمع المدني وجميع المديريات والجهات المختصة.
وخلال الحملة تم تقديم الرعاية الطبية والخدمية لنحو 250 حالة، بالإضافة إلى عقد عدد من الندوات التوعوية دارت حول القضية السكانية وحماية الطفولة، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية، ومحو الأمية وأهمية تمكين المرأة.

التعليقات مغلقة.