محافظات

محافظ الإسكندرية و لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب يتفقدون محطة مياه شرب فرن الجراية

كتب – حمدى شهاب:

زار الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية يرافقه أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني و أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ،  محطة مياه شرب فرن الجراية بمنطقة كرموز التابعة لحي غرب، التي تقع على مساحة 5 آلاف متر و تخدم 120 ألف مواطن، وقد دخلت المحطة مرحلة الإحلال والتجديد في عام 2016 بتكلفة إجمالية تقدر ب 4 ملايين جنيه.  يأتي هذا في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة الإسكندرية لتفقد المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ بأنه لابد من تطوير محطات المياه من خلال إضافة وحدات معالجة  متقدمة لها وذلك للحفاظ على جودة مياه الشرب و خاصة في المدن الساحلية، كما تفقد المحافظ و لجنة الإدارة المحلية محطة الجراية التي تم انشائها عام ١٩٦٤بطاقة تصميمية ٢٥ ألف م٣ يومياً وتقع على مساحة حوالي ٥٤٠١م٢ تقريبا، ثم شهدت المحطة تطويرا في الوحدات الإنتاجية لتصل طاقتها الاستيعابية إلى ٥٠ ألف م٣/يومياً ، لتخدم أهالي مناطق كرموز و جزء من القباري و كفر عشري، و غيط العنب و راغب و جزء من محرم بك،. وتتضم المحطة مروق سعته ٥٠ ألف م٣/يومياً، و ٨مرشحات رملية سريعة، و ٦ طلبات منقية ضغط حتى ٥٠م.

حضر الجولة التفقدية، أحمد جمال نائب المحافظ ، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة ،  واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية ،و الدكتور وليد عبد العظيم مستشار المحافظ لشئون هندسة البيئة، و اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية لتجميل المدينة، و اللواء هشام كمال رئيس حي غرب، و السادة أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية.

 

 

يذكر أن شركة الإسكندرية لمياه الشرب تخدم 5،9 مليون نسمة وتقوم الشركة بتغطية الاحتياجات المائية لمحافظة الإسكندرية من أبو قير شرقا و حتى مدينة الحمام (٦١كم) غربا وجنوبا حتى مدينه النوبارية، و كذلك جزء من محافظة البحيرة، ومحافظة مرسي مطروح عن طريق ٥خطوط ناقلة بمتوسط ١٣٠الف م٣/يوميا ، كما أن الشركة تقوم بالعيد من الإجراءات لتقليل الفاقد  من المياه وذلك من خلال تركيب 100 ألف قطعة موفرة للاستهلاك  في صنابير المياه والتي توفر قرابة 35%، كما يتم إعادة استخدام المياه الرمادية بعد تنقيتها. كما حصلت  شركة مياه الشرب بالإسكندرية على 3 شهادات دولية هي (ايزو الجودة _ أيزو البيئة _ أيزو السلامة والصحة المهنية).

 

83602E8B 3369 4E51 AE25 1D39F095126E

94EAFEA8 602C 4AF9 8D9D A0F752D35A5B

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

143

الحالات الجديدة

6199

اجمالي اعداد الوفيات

98903

عدد حالات الشفاء

106540

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى