محافظات

محافظ الإسكندرية ونائب وزير المالية يجتمعان بمديري الإدارات المالية بالمحافظة في مقر مركز التدريب

كتب – حمدى شهاب

اجتمع الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية  يرافقه الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية للخزانة العامة ،صباح اليوم بمديري الادارات المالية بالمحافظة، بمقر مركز التدريب لمحافظة الإسكندرية وذلك لمناقشة كيفية تذليل كافة العقبات التي تواجه الإدارات المالية بجميع المؤسسات الحكومية بالمحافظة وتعظيم الاستفادة من مركز التدريب لتنمية مهارات العاملين بالادارات المالية، جاء ذلك بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، و اللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد المحافظة، و ا. عماد عواد رئيس قطاع الحسابات و المديريات المالية و ا. سامية جاد وكيل وزارة المالية بالاسكندرية.

هذا واكد المحافظ على ضرورة الاستفادة الكاملة من انشاء مركز التدريب بالمحافظة لتنمية مهارات العاملين و رفع كفاءتهم لتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من وزارة المالية لأحكام السيطرة على العملية المالية و ضمان التزام كل جهة بمواعيد محددة لاتمام العمل المطلوب في اسرع وقت ممكن، مشيدا بالدور الفعال الذي تقوم به المديرية المالية بالاسكندرية لتقديم حلول عاجلة لكافة المشكلات بهدف توفير الدعم المالي المطلوب للانتهاء من المشروعات باسرع وقت ممكن.

ومن جانبه؛ أكد نائب وزير المالية للخزانة العامة بأن هناك العديد من المشروعات الفعالة التي تعمل الوزارة حاليا على الانتهاء منها مثل مشروع حساب الخزانة الموحد ، ومشروع إدارة نظام المعلومات المالية العامة للدولة ،مشيرا بأن الوزارة تعمل على الغاء الشيكات الحكومية الورقية ، ولافتا الى أهمية إنشاء مركز تدريب بالإسكندرية حيث أنه بمثابة دعم فني على الأرض ليعمل على سرعة حل المشكلات.

وخلال الاجتماع ،استمع المحافظ و نائب وزير المالية الى المشكلات التي تواجه المتدربين من الإدارات المالية لمختلف الجهات الحكومية و الحلول المقترحة لحلها ،مؤكدين أن هذا المركز يعتبر بمثابة نموذج لخدمة الاسكندرية والمحافظات المجاورة لها،  فمهمه التدريب هي تدريب العاملين على فهم التعليمات الصادرة من الوزارة ، كما تم تقديم عرض تفصيلي لوضع المركز قبل و بعد التطوير .

ومن الجدير بالذكر أن، المركز التدريب لمحافظة الإسكندرية يشتمل على قاعة للتدريب تسع ٤٢ فرد و ٢ فصل للتدريب ومعمل GFMIS تشتمل على ١٨ جهاز حاسب و غرفة تحكم وكاميرات لمراقبة جميع إجراءات العملية المالية بالكامل

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى