Exclusiveمحافظات

محافظ الإسكندرية لعمال شركة نهضة مصر:” الأيدي الشقيانة يجب أن ترفع على الرأس”

كتب – حمدى شهاب:

تفقد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية يرافقه أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني ومجموعة من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية ، اليوم المحطة الوسيطة لجمع القمامة بمحرم بك والتي تخدم قطاع كبير بالإسكندرية ، وخلال الجولة التفقدية تم المرور على مركز معالجة المخلفات الطبية، و مراحل معالجة المخلفات ، وورش المعدات و السيارات ، بمقر شركة نهضة مصر بمحرم بك، وذلك علي هامش الزيارة الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة الإسكندرية لمدة ثلاثة أيام  من ٢٧الي٢٩يونيو الجاري لتفقد المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

وأكد المحافظ دعمه الكامل لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية باعتبارها الشركة الوطنية الوحيد التي تعمل في هذا المجال، مؤكدا على ضرورة إعطاء فرصة للصناعة الوطنية فجميعنا نعمل معا لصالح الأسكندرية ، كما اشاد بدور عمال شركة نهضة مصر في النهوض بمستوى خدمة النظافة المقدمة للمواطنين؛ قائلا :” الأيدي الشقيانة يجب أن ترفع على الرأس”، مشيراً إلى أن نجاح أي شركة قائم على تعاون جميع العاملين بها و هذا ما هو واضح من العاملين بنهضة مصر .

وفي السياق ذاته،  أشار المحافظ إلى ضرورة التوسع في منظومة الجمع المنزلي و الجمع من أمام العقارات لكي نقلل تواجد المخلفات في الشارع، و كذا يجب توعية المواطنين بالتعاون مع عمال النظافة وذلك من خلال الإلتزام بمواعيد إلقاء القمامة و أماكنها، مع ضرورة توعية النشء الموجود لكي نبني ثقافة مجتمعية تساهم في النهوض بمدينتنا.

ومن جانبه، أشار السجيني أن ملف النظافة أصبح اليوم على مائدة الدولة مما يجعلها فرصة تاريخية للنهوض بهذا القطاع وهذه الصناعة لتكون صناعة متكاملة، كما أن شركة نهضة مصر هي الشركة الوطنية المصرية الوحيدة التي  يمكن أن تكون نموذج يدمج بين الربحية و العمل علي الأرض. مؤكدا أن الجدية في العمل هي أساس النجاح.

حضر الجولة التفقدية،أحمد جمال نائب المحافظ ، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة ،  واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد، والمهندس أسامة الخولى رئيس شركة نهضة مصر لخدمات النظافة،و الدكتور وليد عبد العظيم مستشار المحافظ لشئون هندسة البيئة، و اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية لتجميل المدينة، و اللواء هشام كمال رئيس حي غرب، و السادة أعضاء مجلس نواب محافظة الإسكندرية .

و الجدير بالذكر أن شركة نهضة مصر تقوم بأعمال رفع و نقل و معالجة المخلفات الطبية الخطرة من المنشآت الطبية وذلك وفقا للاشتراطات البيئية، حيث أن شركة نهضةمصر تتعامل مع المخلفات الطبية من خلال محرقة تستوعب ٥طن يوميا، و معدة اوتوكلاف تستوعب ١٠طن يوميا، و تم رفع كفاءة معدات المحرقة و الاوتوكلاف ليتم تشغيلها على مدار ٢٤ساعة، كما أن عدد معدات الشركة يبلغ ٣٥٩معدة.

AFEA8E4E 6420 4BC9 8767 58A7A0EBD1E0
محافظ الاسكندرية وسط العمال

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

143

الحالات الجديدة

6199

اجمالي اعداد الوفيات

98903

عدد حالات الشفاء

106540

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى