مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس جامعة الإسكندرية : درجات ماجستير مهني فى تعليم المهن الصحية وتكنولوجيا المعلومات

كتب – حمدى شهاب:

قدم الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، فى بداية اجتماع مجلس الجامعة، التهنئة إلى أعضاء المجلس بمناسبة انتصارات أكتوبر والمولد النبوي الشريف وبدء العام الجامعي الجديد 2022 /2023 بجامعة الإسكندرية و جامعة الأسكندرية الأهلية.

وأشار د.نبيل إلى أهمية تنظيم المؤتمر الاقتصادي خلال الفترة من ٢٣: ٢٥ أكتوبر الجاري، ومشاركة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة فى فعاليات هذا المؤتمر الذى يناقش تحديات مصر الاقتصادية ويضع خارطة طريق لدعم الاقتصاد الوطنى.

ووافق المجلس على زيادة عدد (٣٠٠) منحة دراسية بالدراسات العليا بكلية التجارة بالإضافة إلى (٢٠٠) منحة سابقة ليصبح إجمالي عدد المنح (٥٠٠) منحة دراسية.

ووافق المجلس على إنشاء درجة الماجستير المهني فى تعليم المهن الصحية بكلية الطب.
ووافق المجلس على إنشاء درجة الماجستير المهني فى تكنولوجيا المعلومات – علوم البيانات والتكنولوجيا بمعهد الدراسات العليا والبحوث.

قد يهمك ايضاً:

القاصد : المستشفيـات الجامعـيـة ووحدات جامعة المنوفية…

وكيل تعليم الغربية يتفقد لجنة النظام والمراقبة للشهادة…

بين الاقسام 1

ووافق المجلس على اتفاقية الشراكة بين جامعة الإسكندرية والوكالة الجامعية الفرانكفونية، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية (معهد الدراسات العليا والبحوث) وشركة الإسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة ( أسبك )، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الهندسة) وجامعة Kings بكوريا الجنوبية قسم المحطات النووية، والاتفاقية المبرمة بين جامعة الإسكندرية (كلية التمريض) وجامعــة Deli Studi Guglielmo Marconi بإيطاليا، واتفاق التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة دوشيشا باليابـان.

ووافق المجلس على قبول التبرع المقدم من شركة القيار للتجارة والهندسة والتوكيلات بحوالى مليون ونصف جنيهاً لإنشاء وتجهيز الصيدلية الإكلينيكية بوحدة أمراض الدم ـ قسم الأمراض الباطنة بكلية الطب.

ووافق المجلس على ترقيه ٢٢ عضو هيئة تدريس، ١٥ إلى وظيفة أستاذ، و٧ إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين ٢٠ مدرس، كما وافق المجلس على منح ٥٧ درجة دكتوراه و٨٤ درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفـة.

التعليقات مغلقة.