مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

مجلس أمناء كفر الشيخ يعلن دعمه لخطة تطوير النظام التعليمي في مصر

كتب – شريف العقدة: 

أعلن  أعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور طارق عماره ، رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بكفر الشيخ ، ونائب رئيس المجلس على مستوى الجمهورية، والمحاسب أحمد جعفر ،نائب رئيس المجلس، عن دعمه المتواصل لخطة تطوير التعليم خاصة في النظام التعليمي الجديد الذي بدأ في مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي هذا العام ، وخطة تطوير النظام التعليمي القديم ،والمتمثلة في نظام الصف الاول الثانوي.

وأضاف أعضاء المجلس إذا كانت هناك بعض المشكلات التي تواجه أبناءنا في الصف الاول الثانوي فذلك يستدعي بدء حوار مجتمعي من جانب الوزارة مع الاطراف المعنية للوصول إلى حلول عملية لمواجهة هذه المشكلات دون العودة للنظام القديم ،لأن مشروع تطوير التعليم أصبح مشروع دولة وليس مشروع وزارة التربية والتعليم فقط ولا ردة عنه ، رافضين أصوات أصحاب المصالح والاجندات الخاصة المستفيدة من النظتام التعليمي القديم والتي تطالب بالعودة للنظام القديم .

 

كما أعلن المنجلس عن إعادة تجديد الثقة في الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، مؤكدين أنهم سيرفعون تذكيتهم للدكتور إسماعيل طه ، محافظ كفر الشيخ ،وللدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،كما أعلن المجلس تأييد قرارات وكيل الوزارة التي اتخذتها خلال اجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية .

 

جاء ذلك بحضورالدكتور طارق عماره ، رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بكفر الشيخ ، ونائب رئيس المجلس على مستوى الجمهورية،والمحاسب أحمد جعفر ، نائب رئيس مجلس الأمناء ، وأحمد الشربيني نقيب المعلمين ،والدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور سلامه الويسشي المدير العام للتعليم العام ، ووفاء أعضاء مجلس الأمناء والاباء والمعلمين عن ال13 إدارة تعليمية، ومديري العموم بالمديرية .

 

قد يهمك ايضاً:

بانوراما حرب أكتوبر برؤية أطفال الفيوم

جامعة كفر الشيخ تنظم مؤتمر” التغيرات المناخية والحاجة…

بين الاقسام 1

وناقش أعضاء المجلس انجازات مديرية التربية والتعليم خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني وحصول الطلاب على  مراكز أولى على مستوى الجمهورية في عدد من الانشطة الرياضية والمسرح ومسابقات أوائل الطلبة ،وناقش المجلس خطة مديرية التربية والتعليم لممارسة الأنشطة الصيفية .

 

كما أثنى المجلس على تنظيم حفل ختام الأنشطة ومعرض التربية والتعليم والذي سيُقام بتوجيهات الدكتور إسماعيل طه ،محافظ كفر الشيخ خلال الايام المقبلة، وتابع أعضاء المجلس فلم تسجيلي عن انجازات المديرية في كافة المجالات والأنشطة، ومشاركة المعلمين المديرية في الاستفتاء على الدستور .

 

وعلى جانب أخر أشادت الدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة بالدور الفاعل لمجلس الأمناء والأباء والمعلمين ،والتعامل والايجابي اثناء امتحانات الفصل الدراسي الاول والثاني بالتعاون مع المديرية لاجراء عملية امتحانية منضبطة خاليه من الغش .

 

وأوضحت وكيل الوزارة ملابسات القرارات التي اتخذتها اثناء العملية الامتحانية بالفصل الدراسي الثاني ، مؤكدة أن أي اجراء اتخذته فرضه الواقع ، وأنها تعتز بكل العاملين بالتربية والتعليم وجميعهم سواسية لديها  ،والفيصل بينهم مايرضي الله وتحقيق العدالة وصالح العملية.

 

وأشاد أحمد الشربيني ، نقيب المعلمين ووكيل النقابة العامة للمعلمين على مستوى الجمهورية ،بالتعاون بين نقابة المعلمين والمديرية ومجلس الامناء باعتبارهما ثلاثي اضلاع العملية التعليمية وأدائهم المتكامل يقوي من شأن العملية التعليمية ،وتعرض خلال كلمته لبعض مشاكل المعلمين وخلال ذلك اجابت وكيل الوزارة بأن التعاون مع نقيب المعلمين سيثمر عن حل أي مشكلة تواجه المعلمين .

تعليقات