مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

متحف النسيج المصري يحيى ذكرى انتصارات أكتوبر بندوة بعنوان ” نسور أكتوبر”

68

كتبت – نهلة مقلد:

يحي متحف النسيج المصري بشارع المعز ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عن طريق إقامة ندوه تحت عنوان “نسور أكتوبريلقيها اللواء طيار عبد المنعم همام زميل أكاديمية الحرب العليا، وأحد نسور القوات الجوية المصرية فى حرب أكتوبر. وتدور الندوة حول إبراز بطولات وإنجازات القوات الجوية فى حسم أعظم الحروب المصرية فى العصر الحديث.

وأوضح الدكتور أشرف أبو اليزيد مدير عام متحف النسيج، أن المتحف سيقوم بتنظيم ورش فنية وتعليمية للأطفال على هامش إحتفالات أكتوبر تتضمن التعبير عن نصر أكتوبر بالرسم على النسيج مع تخصيص جولات خاصة بالمتحف لشرح تاريخ العسكرية المصرية من خلال قطع المنسوجات المعروضة، حيث يضم المتحف بين قاعاته ٢٥٠ قطعة نسيج أثريه إبتداءا من العصر الفرعونى وحتى عصر الدولة الحديثة .

قد يهمك ايضاً:


وتأتي هذه الورش في إطار حرص وأهمية إعداد وإقامة ورش تعليمية وفنيه للأطفال لتنمية المهارات وإكتساب الخبرة والمعرفة لدى الأجيال القادمة وترسيخ الهوية المصرية فى نفوسهم وحب الوطن بتعريفهم على تاريخ وحضارة بلادهم وقصص وبطولات حرب أكتوبر العظيمة.

يذكر ان متحف النسيج المصري هو المتحف الأول من نوعه فى الشرق الأوسط فى قلب شارع المعز بالقاهرة التاريخية. وقد كان المتحف في الأصل سبيل بناه محمد علي باشا كوقف خيري على روح ابنه إسماعيل باشا الذي توفي في السودان 1822م، وعقب ترميمه في إطار مشروع تطوير شارع المعز تم تحويل السبيل إلى متحف للنسيج المصري.


يضم المتحف مجموعة من المقتنيات المتعلقة بصناعة النسيج ابتداء من العصر الفرعوني مرورا بالعصور الرومانية اليونانية و القبطية، والإسلامية وحتي العصر الحديث وأسرة محمد علي باشا.

اترك رد