مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مبادرة ” وظيفة تك” .. تعرف على كيفية التقديم والأوراق المطلوبة

مبادرة “وظيفة تك”، وهي مبادرة تحت شعار: “تعلم الآن … وادفع غدًا”. حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

تُنفذ المبادرة بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات-مصر؛ حيث يقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، ويسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات. وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

كيفية التقديم والمستندات المطلوبة هنا https://bit.ly/3nkShvc

وظيفة تك

تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير الموارد البشرية، إلى دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة ومساعدة الشباب على اكتساب المهارات المتخصصة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تسعى إلى تمكين أعضاء المجتمع، وخاصة الشباب، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة للانتقال إلى مجتمع قائم على المعرفة.

وفي إطار الاهتمام بتدريب الشباب، تطلق وزارة الاتصالات مبادرة “وظيفة تك”، وهي مبادرة جديدة تعتمد على نموذج “اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل” (Income Share (Agreement، تحت شعار: “تعلم الآن … وادفع غدًا”. حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

تُنفذ هذه المبادرة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. يقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، بحيث يسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات. وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

من خلال هذا البرنامج، تستطيع الشركات تلبية احتياجات التوظيف لديها مع تدفق الكوادر المؤهلة كل ثلاث شهور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها خفض نفقات الاستثمار التي تنفق على تدريب الخريجين الجدد المعينين حديثًا. وتتولى الشركات مسؤولية اختيار المتدربين، وتوفير التصميم الفني للبرنامج التدريبي وتوظيف المتدربين في نهاية البرنامج، حيث لا تقل مدة عقود التوظيف التي تقدمها الشركات للمرشحين المؤهلين عن سنة. وبعد انتهاء إجراءات التوظيف، يسدد بنك ناصر الاجتماعي جميع تكاليف التدريب للشركات.

كيفية التقديم:

يغطي البرنامج تكاليف التدريب، بشرط سداد هذه التكاليف بعد إكمال البرنامج والحصول على وظيفة وتختلف طبقًا للتخصص. يتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاث سنوات، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر، يتحملها صندوق تحيا مصر.

المزايا التي تحصل عليها:

تبدأ رحلتك لتصبح محترفًا

تتعلم مباشرة من خبراء الصناعة وتقنياتهم

تتدرب في مسار التكنولوجيا الذي ترغبه

المؤهلات المطلوبة

أي خلفية أكاديمية، مع الإتقان الجيد للغة الإنجليزية، على أن يكون الخريج لم يمر على فترة تخرجه أكثر من خمس سنوات (دفعات 2018، 2017، 2016، 2015، 2014).

إجراءات اختيار المتقدمين

تتولى الشركات التي يتقدم إليها المرشح إجراءات الاختيار والتصفية. حيث سيتم قبول المرشحين الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفوية فقط في التخصص المقترح. يمكن للمرشحين المهتمين التقدم على أكثر من تخصص.

خطوات الالتحاق بالمبادرة

الأوراق المطلوبة

  1. شهادة الميلاد
  2. شهادة المؤهل الدراسي
  3. صورة وأصل من فاتورة المرافق، (غاز أو كهرباء)
  4. شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط )
  5. صورة من البطاقة
  6. السيرة الذاتية

الإجراءات المطلوبة الخاصة ببنك ناصر:

خطاب ترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها ومدة التدريب واسم الشركة المقدمة للتدريب

إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى لمحل إقامة المتقدم للمبادرة والضامن

صورة بطاقة الرقم القومي ساريه للمتقدم للمبادرة والضامن

التوقيع على سند إذني للمتقدم للمبادرة والضامن

التوقيع على عقد الاتفاق بين البنك والمتقدم للمبادرة وفقًا للإجراءات المتبعة في البنك

لمزيد من الاستفسارات عن الإجراءات المطلوبة من بنك ناصر، يرجى الاتصال على 16868.

لمعرفة عناوين فروع بنك ناصر الاجتماعي، يرجى الضغط هنا.