مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مبادرة جديدة لدعم وصول المنتج العُماني للأسواق العالمية

كتب – – سمير عبد الشكور:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، أنها ستُطلق قريباً مبادرة للتسويق والترويج للمنتج العُماني لدعم وصوله وزيادة تنافسيته وقبوله بالأسواق المحلية والعالمية، وسيتم تدشين المبادرة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وقالت أصيلة بنت سالم بنت سليمان الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُمانية لترويج الاستثمار، إن المبادرة جاءت بناءً على التساؤلات التي طُرحت باللقاءات المشتركة التي تمّت مع سفراء عُمان بالخارج والسفراء المقيمين بالداخل حول آلية وصول المنتج العُماني إلى المستهلك بالدول الشقيقة والصديقة وإمكانية دعم الصادرات العُمانية في أسواق تلك الدول.

وأشارت إلى أنه يجب معرفة وفهم ودراسة رغبات المستهلكين للأسواق وتأهيل المنتج العُماني بما يتناسب مع ذوق ورغبة المستهلك في تلك الأسواق مما سوف يُيسر دخول المنتجات العُمانية إلى مختلف الأسواق الخارجية بما يتناسب مع المعايير والمقاييس الدولية.

كما أوضحت أن هناك جهوداً تُبذل من قبل الوزارة لتوحيد الجهود الخاصة بالترويج للمنتج العُماني وجعلها تحت مظلة واحدة حيث تم تشكيل لجنة في هذا الخصوص تنظر في كيفية توحيد تلك الجهود.