Exclusiveفن وثقافة

ما لا تعرفه عن الفنان يوسف عيد

كتب – أحمد مصطفى:

حلت أمس ذكري وفاة الفنان يوسف عيد والذي ولد في 14 نوفمبر 1948، في حي الجمالية بالقاهرة ، ممثل مصري، حصل على الثانوية الأزهرية واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التي لا تتعدى مشاهد معدودة في الأعمال الفنية منها أفلام الناظر واضحك الصورة تطلع حلوة والتجربة الدنماركية ومسلسلات مثل تامر وشوقية ولحظات حرجة ومسرحية شارع محمد علي. ويعد من أفضل الكوميديين الثنائيين وقد أجريت له عملية جراحية ناجحة في عينه اليمنى حيث كان يعاني منذ فترة من عدم وضوح الرؤية بها ونصحه الأطباء بضرورة إجراء عملية سريعًا حيث أجريت عملية لإزالة المياه البيضاء.

31

ونصحه الأطباء بضرورة الابتعاد عن الإضاءة والتراب لمدة أسبوعين على الأقل ليعود بعدها ويستمر عمله الفني كما كان. يذكر أنه كان من المفترض أن يسافر لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لحضور حفل افتتاح فيلم المسافر الذي يظهر فيه كضيف شرف ولكن العملية الجراحية منعته من السفر، كما كان قد شارك في فيلم اللمبي 8 جيجا الذي قدمه الفنان محمد سعد ومي عز الدين وتوفي في منزله عن عمر يناهز 66 عامًا إثر أزمة قلبية.

توفي الفنان يوسف عيد وحيداً في منزله في الساعات الاولى صباح يوم الإثنين 22 سبتمبر 2014 عن عمر ناهز 65 عاما على إثر أزمة قلبية مفاجئة.

قدم خلال مشواره الفني حوالي 258 عملا بين السينما والمسرح والتليفزيون، كان آخرها دور الكفيف في فيلم “عمر وسلوى”.

نجله هو الفنان هاني يوسف عيد، من مواليد القاهرة في عام 1977، وظهر كطفل في دور ابن المطربة المخطوفة في فيلم (وحوش الميناء) عام 1983، وأدوار ثانوية أخرى في العديد من المسلسلات، كان آخرها مسلسل “بحر”.

download 22

في أحد مشاهد مسرحيات “شارع محمد علي” خرج الفنان وحيد سيف عن النص موجها حديثه لصديقه الفنان “يوسف عيد” قائلا: “إنت جايب حد معاك.. جايب قرايبك يعني أول مرة من 4 سنين حد يعبرك، ويصقف أنت قاطع لحد تذاكر.. أنا زعلان عشان إنت بتمثل من 67.. ده لو حمار كان اتشهر والله”، وقال يوسف عيد إن هذا المشهد سبب له شهرة كبيرة.

حصل على نوط الامتياز وعمل عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية “نحن لا نحب الكوسة”، وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية والسينمائية منها فيلم “الناظر” وفيلم “التجربة الدنماركية”، ومسلسل “تامر وشوقية”، ومسرحية “شارع محمد علي”، وفيلم “النمر والأنثى”.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى