مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ماسكات طبيعية بمناسبة عيد الأضحى

كتبت – يارا البسيونى:

بسبب إقتراب عيد الأضحى يزداد إنشغال الأمهات بعمل ماسكات لإستقبال العيد ويقوموا ببدء روتين مكثف للعناية بالبشرة.

نقدم لكن طريقة عمل ماسكات للوجه باستخدام عناصر طبيعية خالصة، من منزلك، لتستعيدي رونق بشرتك ونضارتها في العيد.

ماسك العسل بالبن

وهو أبسط الماسكات و أكثرها فائدة لبشرتك ,فالعسل يرطب البشرة  و اللبن يغذيها ويعمل على تفتيح لونها حيث ينصح باستخدامه أيضاً للبشرة الحساسة فهو ينقيها لتبدو أكثر بياضاً ونضارة.

مزيج من السكر والعسل، اتركيه على بشرتك لمدة 15:20 دقيقة.

مزيج من الكركم وزيت جوز الهند، اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق

مزيج من القهوة والعسل الأبيض، طبقيه على بشرتك برفق لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

ماسك للوجه مقشر للبشرة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة من الملح الخشن. افركي وجهكِ بالماسك برفق وتحديداً في الثنيات والزوايا وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

للهالات السوداء

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة صغيرة من النشاء. ضعي المزيج ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ يليه الماء البارد وجففيه برفق.

لتغذية البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد، وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

لتنظيف البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الخشن. اتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ بحركات دائرية يليه الماء البارد وجففي برفق، وبعد ذلك ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

للحبوب

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي منزوع الدسم. اتركي المزيج على وجهك ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق

للبشرة الدهنية ..امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وافركي الوجه برفق لمدة دقيقتين، ثم اشطفي بشرتكِ باستخدام الماء الدافئ وبعدها بالبارد، وجففي الوجه بعد ذلك مع الحرص على وضع طبقة من الكريم المرطب الخالي من الزيوت الدهنية.