فن وثقافة

ماذا قال رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى الفنانة الراحلة شويكار؟

نعى رواد التواصل الإجتماعى ” تويتر” رحيل الفنانة شويكار التى  توفت صباح اليوم الجمعة ، وننشر لكم  ماقاله رواد مواقع التواصل الإجتماعي:

حيث قال عزت القمحاوي :سنوات طويلة عرفت فيها شويكار بوصفها صوتًا، وعندما رأيتها اكتشفت أن صورتها لم تختلف، سيدة البهجة كان صوتها دالا على جسدها متطابقًا معه، وكانت مثلها مثل شادية بغير حاجة إلى لقب يضع حدًا بينها وبيننا. شويكار دون لقب؛ فالطبيعي ألا نُنادى باسمنا العائلي داخل الأسرة.

أروى جودة : وداعاً لـ”روح النَص”.. و روح خفة الظل.. العظيمة “شويكار”.. إنا لله و إنا إليه راجعون.. في الجنة ان شاء الله #نجوم_لن_تتكرر

اسلام الصالحين : في رأيي الخاص أن شويكار هي الحالة الاكثر تميزا في المطلق بين الفنانات،جميلة جمال اسطوري ،ممثلة مسرح عظيمة ،سينما جبارة ، دراما هايلة،كوميدياتة ، تراچيدي مبدعة، استعراض وغنا ممتازة،عملت كل حاجة ونجحت فكل حاجة وفوق ده كله حافظت على هدوء حياة شخصية بدون عواصف، وداعا حلوة الحلوات.

وقال أخر : شويكار وسعاد حسني ماجاش ومش هيجي زيهم تاني علي مستوي العالم.

محمود : في رأيي انها وشادية وسعاد حسني كانوا الاعظم والفنانين الشاملين خفة دم وروح حلوة وجمال

وكانت الفنانة شويكار قد رحلت عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر ناهز 85 عاما.

شويكار  من مواليد 24 نوفمبر 1938  ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

 

شويكار مع زوجها الأسبق الممثل فؤاد المهندس عام 1963

إقرأ أيضا: خبر عاجل / وفاة الفنانة شويكار

ولدت شويكار  بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا.

 

تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

 

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع ، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

شاركت شويكار في العديد من الأفلام منها

مطاردة غرامية، دنيا البنات، جبان في الحب، المجانين في نعيم، كلمني شكرا، كشف المستور، شباب يرقص فوق النار، المرأة هي المرأة، مدرسة المراهقين، الزوجة 13،النصاب والكلب، غرام في الطريق الزراعي، العتبه جزاز، رجل لهذا الزمن، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، أنت اللي قتلت بابايا، شلة المحتالين ،حديث المدينة، ابنتي والذئاب، سفاح النساء، ا لسقا مات،ربع دستة أشرار، الشحات، عروس النيل، غرام في أغسطس، الكماشة، سنوات الخطر، غرام الاسياد، أجازة غرام، أمريكا شيكا بيكا، فيفا  زلاطا، الكرنك.، المليونير المزيف، عريس بنت الوزير

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق