الأسرة

ماذا يحدث لك عند تناول الزبادي ؟

الزبادي له فوائد كثيرة لجسمك فعند تناولك له يساعدك على محاربة نزلات البرد ومساعدتك على انقاص الوزن وغيرها من الفوائد الاخرى التي سوف نتعرف عليها م خلال هذا المقال على موقعنا موقع ” مصر البلد الإخبارية”.

فمن المعروف أن الزبادي كان من أهم الوجبات عند الإغريق القدماء والذى كانوا يستخلصونه من منتجات الألبان،خاصة عندما عرفوا أن الزبادي  به البروتين لهضم الطعام في المعدة، الكالسيوم لتقوية العظام، التخلص من الإمساك، حيث ثبت أنه حسن الوظيفة الإدراكية للأمعاء.

الزبادي

فماذا يحدث لك عندما تتناول الزبادي؟ فيما يلي بعض فوائد تناوله وبشكل خاص الزبادي اليوناني.

النوع العادي يحتوي على بعض السكر، لكن على عكس أنواع أخرى كثيرة من منتجات الزبادي، لم تتم إضافة السكر. السر في اللاكتوز- السكر الطبيعي الموجود في الحليب – فمقدار 8 أونصات من الزبادي ستجده يحتوي على حوالي 9 جرامات من هذا السكر الطبيعي.

و على الرغم من محتواه من السكر، إلا أن اللبن لا يسبب تسوس الأسنان.

غير أن الأشخاص الذين يتناولون أونصتين من الزبادي على الأقل يقللون من خطر الإصابة بأمراض اللثة الحادة بنسبة 60%، مقارنة مع أولئك الذين يتخطونها، كما يساعد الزبادي على تقوية القوة الذهنية لديك

كما أكدت الدراسات أن تناوله بانتظام كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يؤدي إلى التخسيس بشكل أسرع.

كما أنه مصدر رئيسي للبروتين، لذا يساعد بشكل خاص في استقرار شهيتك، لكن جميع الزبادي ليسوا متساوين.

نجد أن الزبادي اليوناني يحتوي على ما يصل إلى 20 جراماً من البروتين لكل عبوة منه.

لذا للحصول على هذا الشعور المشبع، توجه إلى نوع الزبادي اليوناني واختر واحداً يوفر 10 جراماً على الأقل لكل حصة. لا عجب أنها واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة عالية البروتين التي يتم شراؤها من المتجر!

الزبادي

كما أظهرت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن البالغين الذين يتناولون وجبتين أو أكثر يومياً من منتجات الألبان قليلة الدسم كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 54%.

ونظراً إلى أن أكثر من ثلثينا يأكلون أكثر من ضعف الكمية الموصى بها من الملح يومياً، نجد بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم وإصابة الكلى وأمراض القلب.

لكن البوتاسيوم يمكن أن يطرد بعضاً من هذا الصوديوم الزائد من جسمك. لذا بالنظر إلى الزبادي نجد أن الحصة الواحدة منه تحتوي على أطنان منه بما يقرب من 600 ملليغرام لكل ثمانية أونصات، فإنه يحتوي بالفعل على كمية بوتاسيوم أكثر من الموز الكبير جداً، الذي يحتوي على 544 مغم تقريباً.

كما أكد الباحثون أن تناوله قد يكون أحد أفضل الطرق لدرء نزلات البرد.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

4951

اجمالي اعداد الوفيات

48898

عدد حالات الشفاء

95006

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق