مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مؤسسة ماونتن فيو للتنمية المجتمعية تبدأ أولى أنشطتها التنموية باكتشاف المواهب وتعليم وتأهيل العمالة الفنية

كتبت غاده حلمي

قد يهمك ايضاً:

وزير الإسكان ينظم حفلا لتكريم سلفه الدكتور عاصم الجزار

أعلنت مؤسسة ماونتن فيو للتنمية، عن بدء أولى برامجها التنموية لاكتشاف المواهب وتعليم وتأهيل العمالة الفنية لسوق العمل، بهدف تبني المواهب المتميزة وتحسين المستوى المعيشي لأسرهم وتطوير مهارات العمالة الفنية، وتوفير أحدث أنظمة التدريب لرفع مستوى العمالة الفنية بما يسهم في تأمين فرص عمل لائقة، ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني.
وتتعاون مؤسسة ماونتن فيو للتنمية، مع وزارات ومنظمات أعمال محلية ودولية، لتفعيل البرامج المذكورة، وضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها، وكذلك مساندة مبادرات وخطط الدولة المتوافقة مع هذه البرامج، يأتي ذلك في ضوء إيمان شركة ماونتن فيو بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والأهلي لتجاوز التحديات التي تواجه المجتمع المصري، بما يتماشى مع رؤية الشركة “إعمار الأرض وإسعاد من حولنا”.
وينفذ البرنامج الأول تحت عنوان “اكتشاف الأبطال”، بالبحث عن المواهب بمختلف الألعاب الرياضية والثقافة والفنون والتكنولوجيا والعلوم، ومنحهم الفرصة لإظهار هذه المواهب ودعم الاستثنائية منها لإعداد جيل جديد من الموهوبين والأبطال الرياضيين ويسهمون في إثراء الحياة الثقافية والرياضية والعلمية، ومن المقرر أن تعلن المؤسسة عن شراكات مع جهات حكومية في هذا الصدد للبحث عن المواهب بكل محافظات الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” .
ويتولى البرنامج الثاني الذي سيتم تنفيذه من خلال أكاديمية ماونتن فيو تطوير مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لتعليم طلاب المدرسة على أحدث أنظمة التعليم الفني بهدف تطوير مستوى العمالة الفنية في مصر بما يسهم في تأمين وظائف لخريجي المدرسة في كبرى الشركات في مجال إدارة المنشآت والمرافق حيث إن الحاجة والطلب على العمالة الجيدة في هذا القطاع في مصر في تزايد.
سيخدم خريجو المدرسة سوق العقارات المحلي بأكمله ، بما في ذلك ماونتن فيو بالإضافة إلى مطورين آخرين وذلك بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .وستتولى أكاديمية ماونتن فيو للتدريب تجهيز مراكز لتدريب العمالة الفنية في مختلف القطاعات بأحدث الأدوات والمناهج التدريبية اللازمة لتأهيلهم وسد فجوات سوق العمل.
تستهدف شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، من إنشاء مؤسسة ماونتن فيو للتنمية، أن تصبح بمثابة الذراع التنموي للشركة في تحقيق استراتيجيتها لمد السعادة خارج مجتمعات ماونتن فيو عبر مشروعات وبرامج لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المصري، بالتعاون مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

أُنشأت مؤسسة ماونتن فيو للتنمية عام 2022 ، وهي الذراع الاجتماعي لشركة ماونتن فيو وتهدف إلى دعم المجتمعات الأكثر احتياجاً، مع التركيز على ثلاث ركائز رئيسية، هي التعليم والصحة والاقتصاد. والتوسع في محافظات مصر، حيث دعمت المؤسسة أكثر من 20 ألف مستفيد مباشر، وأكثر من مليون مستفيد غير مباشر، لبناء مجتمع تنموي مؤثر ومستدام، يدعم مجهودات مبادرة حياة كريمة.

التعليقات مغلقة.