محافظات

مؤسسة اسمعونا الخيرية تدشن مبادرة “مصر دافية بناسها” بالأقصر

الأقصر – عبد العزيز حمادي:

دشنت مؤسسة اسمعونا الخيرية مبادرة “مصر دافية بناسها” ، التى تستهدف حماية أكبر من ١٠ ألاف أسرة غير قادرة فى شتاء هذا العام من خلال توزيع ١٠ ألاف بطانية بالتنسيق مع المحافظات ومديريات التضامن الاجتماعي.

وانطلقت المبادرة اليوم السبت من قرية العضايمة بمركز إسنا جنوب الأقصر بتوزيع مئات البطاطين على الغير قادرين من أبناء القرية بحضور عشرات من المتطوعين والمساهمين فى المبادرة.

وقالت هاجر كمال المدير التنفيذي لمؤسسة اسمعونا ، أن المبادرة يتم تنظيمها للعام الثاني على التوالي بعد نجاح مبادرة العام الماضي في حماية الاف الأسر من البرد فى الشتاء القارص من خلال توزيع بطاطين ذات جودة عالية ومساعدات عينية مساهمة من المؤسسة والمتبرعين فى المبادرة للاسر الغير قادرة ورفع جزء من معاناتهم.

وأكد جمال عبد الناصر أمين صندوق مؤسسة اسمعونا،أن المبادرة تتم بالتعاون والتنسيق مع المحافظات ومديريات التضامن الاجتماعي فى المحافظات حيث يتم اختيار القرى الأكثر فقرا والأسر الأكثر احتياجا فى المناطق النائية والبعيدة حيث أن أغلب منازل الأسر المستهدفة بالطوب اللبن وهم أكثر عرضة للبرد القارص.

مشيرا ان المبادرة انطلقت فى الأقصر ومنها إلى محافظات الصعيد الأخرى وباقي محافظات مصر.وقال مصطفى حرز الله مدير قطاع الصعيد بمؤسسة اسمعونا ان المبادرة يشارك فيها عشرات من المتطوعين الذين نجحوا فى ان يجعلوا اسم المبادرة هشتاج متداول ورائج على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه حرزالله ، الشكر للمساهمين والمتطوعين والداعمين للمبادرة التى ستستمر العام المقبل وستستهدف أكثر من ٢٠ ألف أسرة في مصر لتكون المبادرة واحدة من مبادرات المؤسسة الناجحة مثل مبادرات “فرحتهم بشنطتهم” التى تستهدف ألاف من تلاميذ المدارس ومبادرة ” الحضانة روح” التى تستهدف إنشاء حضانات فى المناطق النائية وتحقيق اكتفاء من الحضانات ومبادرة “وقتك لبلدك ” التى تستعين خلالها المؤسسة بأكبر الأطباء المصريين فى الخارج لإجراء عمليات جراحية المرضي غير القادرين.

55

44

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى