مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ولاء تتبرع بجزء من كبدها لإنقاذ طفلتها ليلي في المنوفية

كتبت – إبراهيم الملاح:

ضجت صفحات وجروبات محافظه  المنوفية علي الفيس بوك وتويتر بعد تداول الرواد قصة الطفلة ليلي ووالدتها وقرار ولاء التبرع بجزء من الكبد لإبنتها الصغيرة لتنقذ حياتها وكتبت منشورا علي حسابها الشخصي علي الفيس بوك تدعو فيه الأصدقاء للتبرع بالدم وشارك الكثير من الرواد منشورها ودعي الكثير أصدقائهم للذهاب للتبرع بالدم في معهد الكبد بشبين الكوم بإسم ليلي شريف.

قد يهمك ايضاً:

ياما فى الحبس مظاليم …مسنة محكوم عليها بالسجن شهر لعدم…

عم رمضان … ميت على قيد الحياة

بين الاقسام 1

قال شريف خيرى  والد الطفلة ليلى، إن ابنته منذ ولادتها وهي مصابة بتليف في الكبد  وبعد مرور 6 أشهر من الولادة تعرضت لعدة عمليات  ولكن لم يكن هناك أي تحسن في حالتها الصحية.

وأضاف خيرى، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح   المذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن الله أراد لابنته إجراء عملية زراعة كبد في هذا السن الصغيرة جدا، حيث تبلغ من العمر 4 سنوات فقط، موضحا أن والدتها أصرت أن تتبرع بنفسها لإنقاذ ابنتها، ورفضت تبرع من أي شخص آخر على الرغم من تدخل مئات الأشخاص لإنقاذ حياة ليلى.

وتابع: ” أن العملية بدأت صباح اليوم الأحد ومن المقرر أن تستغرق من 16 إلى 22 ساعة، موضحًا أن زوجته ولاء وابنته دخلتا المستشفى وكانتا في حالة صحية جيدة  موضحًا أن تبرعات الدم وصلت إلى المستشفى كما تبرع العديد من المواطنين بالدم بشكل ينم عن محبة وصدق.

وأردف، والد الطفلة ليلى حاولنا كثيرًا تجنب فكرة زرع الكبد ولكن كافة الأطباء أجمعوا على ضرورته، كما أنه حاول اقناع زوجته بالعدول عن رأيها والبحث عن متبرع آخر بالكبد ولكنها رفضت وتمسكت بأن تتبرع هي لابنتها  متابعًا  “أدعو الله طوال الوقت حتى يخرجا لي من غرفة العلميات بسلام ليطمئن قلبي” .

 

بين الاقسام 2