مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

لجنة بحث لتفعيل تحويل الكتاب الجامعى من ورقي إلى إلكترونى بنوعية اشمون

كتبت رشا الشريف

 

أكد الدكتور محمد زيدان القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة المشكلة بالكلية لبحث قرار تحويل الكتاب الجامعي إلى كتاب الكتروني أن اللجنة ناقشت كافة الأمور المالية والإدارية والفنية الخاصة بالتحول الإلكتروني للكتاب الجامعي.

 

وأضاف زيدان أن اللجنة ناقشت القرار وفقا لما يضمن الحفاظ على الحقوق الكاملة تحقيق التوازن ما بين حقوق الطلاب فى الحصول على الكتاب الجامعى دون مبالغة فى الأسعار وايضا الحفاظ على حق أعضاء هيئة التدريس وحقوقهم المادية .

 

لجنة بحث لتفعيل تحويل الكتاب الجامعى من ورقي إلى إلكترونى بكلية النوعية بالمنوفية

وتابع زيدان، أن كافة القرارات التي اتخذتها اللجنة اليوم سيتم عرض الأمر على مجلس الكلية، لاتخاذ القرار المناسب ورفعه إلى إدارة الجامعة.

 

وكان الدكتور محمد زيدان ، قرر تشكيل تلك اللجنة لبحث تفعيل قرار المجلس الأعلى للجامعات والصادر بالتأكيد على تحويل الكتاب الجامعى إلى كتاب الكترونى اعتبارا من العام الجامعى 2021 /2022، وسوف يتم عقد عدة اجتماعات وورش تعريفية لتفعيل هذا القرار.

 

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وأوضح القرار أن اللجنة مكلفة بالعمل على وضع تصور متكامل يحدد آليات التفعيل. يضمن حقوق كافة أطراف المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ، على ان يتم تحصيل قيمة المادة العلمية مع الرسوم الدراسية كما يتم رفع هذا المحتوى على المنصة التعليمية ليتاح للطلاب بواسطه رابط بعد دفع المصروفات والحصول على كلمة السر، كما يلتزم أعضاء هيئة التدريس بعدم اصدار المقررات ورقيا أو الكترونيا أو بأي صيغة اخرى داخل الجامعة أو خارجها أثناء فترة التعاقد ، ويتم تخصيص نسبه من إيرادات الكتاب الالكتروني للطلاب الغير القادرين.

لجنة بحث لتفعيل تحويل الكتاب الجامعى من ورقي إلى إلكترونى بكلية
اعضاء اللجنة

وتضم اللجنة فى عضويتها الدكتور محمد زيدان القائم بعمل عميد الكلية والدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والدكتوره ايناس شحاته رئيس قسم التربية الفنية والدكتور عصام شوقي رئيس قسم تكنولوجيا التعليم والدكتورة سحر عيد الأستاذ بقسم التربية الموسيقية والدكتور أيمن العربي الأستاذ بقسم التربية الفنية والدكتور هشام رشدي رئيس لجنة إعداد الجدول والاستاذ وائل سعيد مدير إدارة شئون الطلاب والاستاذ انور النجار مدير إدارة الاستحقاقات والأستاذه هدى الحويطي وكيل الوحدة الحسابية والأستاذه فاطمه صبري الموظفة برعاية الشباب

رئيس جامعة المنوفية يؤكد على تحمل المستشفى الجامعى تكاليف علاج المصابين وتوفير إقامة للمرافقين بفندق الجامعة

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد وجه خطابا إلى الجامعات الحكومية وذلك لبحث سبل تفعيل قرار المجلس بشأن تحويل الكتاب الجامعى إلى كتاب إلكترونى اعتبارا من العام الجامعى المقبل 2021 / 2022، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الجامعة الصادر بجلسته رقم( ٥١٦) بتاريخ ٢٩/٦/٢٠٢١.

 

ويأتي ذلك فى إطار توجه الجامعات لتحقيق التحول الرقمى على كافة المستويات والاصعدة وبما يسهم فى توفير المادة العلمية للطلاب أون لاين عبر منصات الجامعات المختلفة بما يضمن الحفاظ على أطراف المنظومة التعليمية.

تعليقات