مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تتبني خطة عمل لتوطين روؤس الأموال

عقدت لجنة الاستثمار فى غرفة القاهرة التجارية برئاسة أحمد شيرين اول اجتماع لها وبعد استحداثها و تشكيلها مؤخرا .

وتناولت لجنة الاستثمار فى الاجتماع الذى جرى من خلال تقنية “الفيديو كونفراس” وضع خطة توطين روؤس الأموال المحلية، والعربية، والأجنبية،وكيفبة مضاعفة حجم الاستثمار المباشر وغير المباشر فى البلاد لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.

وترأس الاجتماع الدكتور احمد شيرين رئيس اللجنة وقام فى بداية الاجتماع استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .

قد يهمك ايضاً:

وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان معرض الإسكندرية…

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

و تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.

ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.

وفى ختام اجتماع اللجنة تم الاتفاق على خطة العمل المطروحة واستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة العمل لتحقق الهدف من وراء قرار مجلس ادارة غرفة القاهرة برئاسة ايمن العشرى تشكيل اللجنة من تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

التعليقات مغلقة.