مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لجان إجراء الفحص الشامل لطلاب “طب طنطا” ضمن “مبادرة 100 مليون صحة”

0

كتبت – آية نصر:

توافد عدد كبير من المواطنين على مراكز الفحص بمستشفيات جامعة طنطا لليوم الثاني على التوالي بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية “السكر والضغط والسمنة التي انطلقت أمس بمحافظة الغربية، من خلال 36 فريق طبي مسحي وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل.


وأكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أنه تم التنسيق مع كليات الجامعة المختلفة لإجراء حملات توعية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بالكليات بأهمية إجراء الفحص، مشيراً إلى توافر كافة الإمكانات والمستلزمات الطبية بالمستشفيات كما يتم إجراء الكشف مجاني بالكامل إلى جانب توفير العلاج للمرضى، ويوجد فريق يقوم بتوجيه المواطنين سريعاً للحصول على الخدمة بكل سهولة.

وتابع د.” سبع” أنه تم البدء بإجراء الفحص لطلاب كلية الطب بالمجمع الطبي اليوم ولمدة يومين ويتم تباعاً إجراء المسح الطبي على باقي طلاب كليات الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد غنيم المشرف العام على المستشفيات الجامعية بطنطا أنه تم تخصيص 3 لجان لاجراء التحليل السريع لطلاب كلية الطب حيث يتم تحويل الطلاب اصحاب النتائج الايجابية للجنة علاج الفيروسات بالمستشفى الفرنساوي، موضحاً أن الاسبوع الجاري سيشهد اجراء المسح الطبي لطلاب كليات المجمع الطبي، كما سيتم الانتقال لاجراء التحليل لطلاب كليات مجمع سبرباي بالاضافة الى كليات التربية والتجارة والتربية النوعية.

قد يهمك ايضاً:

قافلة جامعة كفرالشيخ تخفف آلام المواطنين بدفرية 

وأكد د. “غنيم” حرص الدكتور مجدي سبع على اجراء المسح الطبي لجميع الطلاب بالجامعة سواء من ابناء محافظة الغربية أو من خارج المحافظة وذلك من خلال توفير لجان طبية تذهب اليهم في مقار كلياتهم لاجراء التحليل اللازم.. مضيفاً أنه من المقرر أن يتم اعادة توزيع اللجان على كل كليات الجامعة مرة ثانية خلال شهر ابريل لضمان اجراء المسح الطبي على جميع الطلاب.

اترك رد