أخبار مصر

لأول مرة.. الطلاب السعوديون يشاركون في إدارة جناح المملكة​

كتب – حمدى شهاب

يشارك الطلاب والطالبات السعوديون الدارسون في جمهورية مصر العربية لأول مرة في إدارة وتنظيم جناح المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين .

ومنذ اللحظات الأولى لمشاركة جناح المملكة في المعرض وضع الطلاب والطالبات السعوديون بصماتهم في أركان الجناح خلال مراحل تنظيم وتدشين فعاليات الجناح الثقافية والعلمية .، بناء على دعوة الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة  ، حيث ثمن الطلاب السعوديون هذه المشاركة الفعالية التي تأتي بهدف إثراء الجناح وإبراز صورة المملكة التاريخية والثقافية والعلمية في المحافل الدولية والملتقيات الثقافية الكبرى بشكل حضاري وجذاب

وعلى مدار الأيام الماضية من فعاليات الجناح اكد الطلاب السعوديون دعم خادم الحرمين الشريفين للتعليم والثقافية وبذل كافة الجهود للرعاية الطلاب المبتعثين  خارج المملكة .

تقول دانيا الصبان ” ماجستير علاقات عامة جامعة القاهرة “، : إن مشاركتنا لأول في تنظيم جناح المملكة المشارك بمعرض الكتاب كان لها آثر طيب في نفوس الطلاب السعوديين حيث شعرنا أننا لم نغترب غن وطننا الأم ، وأشارت إلى أن الجناح يعد تظاهرة ثقافية استطاعت أن تنقل صورة مجسمة على أرض الواقع عن ملامح وتاريخ وحضارة المملكة حيث تعددت الإصدارات العلمية والتاريخية والدينية داخل الجناح .

وقال مهدي قطاني الطالب بكلية التجارة بجامعة القاهرة سعدنا كثيرا بالدعوة للمشاركة في تنظيم جناح المملكة الذي استطاع أن يقدم صورة مصغرة وحقيقة عن روح وثقافة المملكة لافتا إلى أن الجناح يعد مفخرة لكل سعودي وعربي ومسلم حول العالم ، مؤكدا أن الإقبال الكبير الذي يشهد الجناح لهو أصدق رسالة لما تشهده المملكة من ازدهار وتقدم في كافة المجالات .

كما عبرت ود عياش الطالبة بكلية طب الأسنان عن سعادتها بمشاركتها في إدارة وتنظيم الجناح ، مؤكدة أن مشاركة المملكة في هذا المحفل الثقافي الدولي فاق كل التوقعات والدليل على ذلك حجم الإقبال الكبير على دور النشر السعودية وهو ما يعكس أهمية الكتاب السعودي لدى الجهور العربي .

كما أشارت اسماء حامد ماجستير بكلية الآداب بجامعة القاهرة إلى التنوع والتعدد الكبير في الانشطة داخل الجناح ومشاركة جهات عديدة لأول ضمن الفعاليات خاصة الاهتمام بالأطفال بشكل عام وخاصة الأطفال السعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مشاركة مؤسسة آلاء التي تعتني بهم واستطاعوا أن يقدموا مواهبهم بصورة جيدة لفتت أنظار المسؤولين والزوار على حد سواء .

وشددت خلود عياش التي تدرس بكلية طب اسنان على اهمية تواجد الصالون الثقافي المصاحب لفعاليات الجناح الذي قدم من خلاله نخبة كبيرة من الكتاب والأدباء والرموز السعوديين بعض نتاجهم العلمي والأدبي الذي يعكس صورة مشرفة عن المملكة .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى