مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كيف تكتب معروض لطلب وظيفة حكومية ..السعودية ؟

31

العديد من الأشخاص الذي يبحثون دومًا عن الآلية المتبعة لكتابة معروض طلب وظيفة حكومية.. السعودية ، الذي يُعدُّ بمثابة وثيقة خاصة للتقدّم إلى الشركات والعمل بها، وكتابة معروض طلب وظيفة حكومية هو أحد متطلبات التّقدم إلى أيّ وظيفة حكوميّة، ولهذا هنالك

يُعرف المعروض بأنَّه المستند أو النموذج الذي يتم الاعتماد عليه عند الرغبة في الحصول على طلب معين من الحكومة، وهو بذلك معاملة ووثيقة رسميّة عند التعامل مع السلطات المختصة والحكومة، ويتطلب كتابة المعروض الإلمام بصيغة الكتابة الصحيحة والسليمة.

خطوات كتابة المعروض

يتم كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة من خلال اتباع الخطوات التاليّة:

  • يتم البدء بكتابة تاريخ اليوم.
  • كتابة المرسل والمرسل إليه.
  • التحية.
  • تقديم طلب التكّرم في النظر بموضوع المعروض.
  • تقديم شرح وتفسير للحالة وأبرز أسبابها.
  • جذب الاهتمام للموضوع مرةً أخرى.
  • الإنهاء بالتحية الختامية وخالص الشكر.
  • كتابة معلومات حول مُقدّم الطلب؛ ويتمثل ذلك بكلّ من: (اسم المتقدّم، ورقم هاتفه، وعنوانه، وبريده الإلكترونيّ، وما إلى ذلك من معلومات شخصيّة خاصة بالمتقدّم.

نموذج كتابة معروض طلب وظيفة حكوميّة

صاحب السمو الملكيّ -حفظه الله- الملك سلمان بن عبد العزیز آل سعود

تحیة عطرة وطیبة أقدمها إليكم وبعد،

أبدأ طلبي هذا بالتعبير عمّا أُكنّه لكم من امتنانٍ وتقديرٍ لكامل لما تُقدمونه من جهود جبارة وكبيرة لخدمة الوطن وأبنائه، وأتقدم لكم من خلال المعروض بطلب للحصول على وظیفة في مجال…………، فأنا شاب حدیث التخرج وبحثت عن فرصة عمل ملائمة في كثیر من الشركات، ولكنّني لم أعثر على فرصة للعمل، فأنا مجتھد وأتعلم بسرعة ومن المتفوقین في مجال دراستي، لذا أرجوا منكم منحي الفرصة في وظیفة تناسب مجال دراستي؛ كي أحصل منھا على قوت یومي،

ولكم مني جزیل الشكر.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

المرسل/………

التاريخ/………

رقم الهاتف/………

البريد الإلكتروني/………

التوقيع/………

 

نموذج معروض طلب لإعادة العمل بالخدمة العسكرية

يُشترط في كتابة معروض طلب لإعادة العمل بالخدمة العسكرية أنْ تكون الكتابة بصيغة مناسبة لهذا الطلب، ويُمكنكم الاستعانة بالنموذج أدناه عند كتابة مثل هذا النوع من المعروضات الحكوميّة:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته،،

 

أنا المدعو …………. وجنسيتي …….. ورقم إقامتي ………. الاسترحام معناه في قاموس اللغة العربية هو الاستعطاف أو طلب الرحمة , و الاسترحام من الناحية القانونية هو تقدم الشخص بطلب للمحكمة للرأفة به وتخفيف مدة العقوبة وهذا بعد إجراء كل المحاولات القانونية وكل مراحل المحاكمة، فبالرغم من انتشار الجرائم في المجتمع العربي إلا أنه مازال هناك مجال للرحمة و التسامح بين البشر، خاصة إذا كان الجاني هو المُعيل الوحيد لأسرته.

 

اترك رد