مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

أهم المواقع التي يجب إدمانها أكثر من الفيس بوك وتويتر والواتس آب


كتب _سعد درويش:

للاستفادة بأوقاتنا أكثر حتى لا تضيع هباء ، نقدم لكم بعض المواقع الهامة التى نتعلم منها الكثير سواء كنت طالبا أو خريجا أو موظفا في أي مجال وهي كالتالي :
‎1- موقع تيد TED :
‎ــــــــــــــــــــــــــــ
‎تيد ، ted هي اختصار لـ Technology تكنولوجيا Entertainment “ترفيه”. Design “تصميم”. تيد عبارة عن مؤتمر او قاعة محاضرات يدخلها الكثير من مختلف انحاء العالم ، ويلقي فيها المحاضرات علماء مبدعين مثل بيل جيتس (مؤسس شركة Microsoft)، بيل كلينتون، لاري بايج (مؤسس Google) وغيرهم الكثير ،، الفكرة أن ted  يمنح المحاضرين 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة في حياتهم ، وتجدونها فعلا رائعة.
‎هذا الرابط  فيه كل محاضرات الموقع مترجمة للغة العربية
https://www.ted.com/talks/browse?language=ar

‎2- موقع Udacity او Coursera :
‎ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
‎أحد أشهر مواقع الكورسات الاونلاين علي النت ، تجد عليه كورسات أو دورات مجانية في كل المجالات وأحيانا تحصل على الشهادة  عندما تتم الكورس المطلوب ،  ويعتبر هذا الموقع كنز لكل شخص  يريد التعلم ، و فيه الكورسات باللغة الانجليزية ، ويجب محاولة تحسين لغتك حتى يمكنك التفاعل مع كل محتويات الكورس وحلقات النقاش
https://www.udacity.com/ . https://www.coursera.org/

‎3- موقع رواق Rwaq :
‎ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
‎اغلب المحتوي العلمي علي النت ومعظمه باللغة الانجليزية ،  وهذا عائق أمام بعض الناس الذين مستواهم اللغوي ضعيف .وفي الفترة الأخيرة بدأ ظهور المحتوى العربي في بعض المواقع المحترمة والتي بذل فيها جهد رائع ،  مثل رواق Rwaq . رواق هي منصة تقدم كورسات ودورات باللغة العربية في مختلف المجالات ، وجميع الكورسات أو الدورات مجانية والتسجيل فيها سهل للغاية.

http://www.rwaq.org/

‎4- موقع ويكي هاو wikihow :
‎ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذا الموقع عبارة عن موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، و لذلك جميع مقالات (ويكي هاو) تبدأ بـ “كيف” أو “How to”
‎ما يقرب من 100 ألف مقال في شتي مجالات الحياة وما تريد معرفة عمله في الطبخ والعلم والتكنولوجيا  وباقي مجالات الحياة، حيث أن الفيديو لا يتعدي عشر دقائق ، يعني ممكن مشاهدته وانت  في المترو أو في وقت فراغك ، الموقع متوفر ب 60 لغة منهم العربية
http://www.wikihow.com/Main-Page

5- موقع العلوم الحقيقية ، او الباحثون السوريون :
‎ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
‎الموقعين رائعين ، ينشرون أحدث ما وصل اليه العلم من أبحاث واكتشافات ومقالات مترجمة ، بالاضافة لمقالات في أغلب مجالات الحياة ( طب – رياضيات – اقتصاد،نفس ،الخ)
‎ويمكن الوصول إليه من هذا الرابط :
http://real-sciences.com/
http://www.syr-res.com/

‎وعند متابعة هذه المواقع بشكل يومي هذا  ولاشك يؤهلك للكثير ، خاصة إننا نحتاج التعليم المستمر ، تعليم مدى الحياة حتى نلاحق التطور العلمي والتكنولوجي الدائم في عصرنا الحديث.