مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلية التربية النوعية بالمنيا تنظم مهرجان «يوم حصاد نوعية»

بسيونى الجمل:

تنظم كلية التربية النوعية بجامعة المنيا مهرجان تحت شعار «يوم حصاد نوعية» لعرض كل ما أنتجته الكلية على مدار العام ، وتقديم المنتج النوعي لطلاب الفرقة النهائية لسوق العمل وتسويقها ، وتنظيم ملتقي توظيف للحصول على فرص تدريب أو عمل للخريجين في سوق العمل بدعم من أكبر الشركات والمؤسسات المتخصصة في المجالات النوعية ، ويختتم المهرجان بحفل موسيقي يقدم خلاله الطلبة أجمل الفقرات الغنائية.

المهرجان برعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا.

صرحت بذلك الدكتور إيمان زكي موسي محمد الشريف عميد كلية التربية النوعية جامعة المنيا وأستاذ تكنولوجيا التعليم ومدير المركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال ، أوضحت أن الكلية ليست مكانا لتدريس مادة في الحاسب الآلي أو كما يعتقد البعض منتجا للفرق الموسيقية أو لتعليم كيفية إعداد المأكولات أو مجلات الحائط لكنها أكبر من ذلك بكثير.

تابعت قائلة: الكلية تطبيقية تبحث وتسعى جاهدة في تصدير منتج مختلف عبر سلسلة متعددة من البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية التخصصية الدسمة التي تقدم مهارات عدة من كتابة وإعداد السيناريوهات المختلفة والتصميم الجرافيكي ثنائي وثلاثي الأبعاد ، وإنتاج مستحدثات تكنولوجية متنوعة بدءا من الواقع المعزز والمختلط والافتراضي والهولوجرام والاختبارات التكيفية وتحليلات التعلم وبرامج الوسائط المتعددة والفائقة والتسجيلات الصوتية ، وتحرير ومونتاج الفيديو والصوت الرقمي التصوير الرقمي ثنائي وثلاثي الأبعاد والبرمجة وتطوير المواقع والأمن المعلوماتي.

أضافت أيضا إعداد برامج التلفاز والفيديو والتربية الإعلامية والمحتوى الإعلامي الرقمي والصحف والمجلات الإلكترونية ، وتعليم كيفية تقديم صناعات غذائية من مخلفات الفاكهة والخضر إسهاما في الاقتصاد الأخضر ، وإنتاج ملابس ذكية ودراسات جدوى لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

أكدت الدكتور إيمان زكي موسي أن الكلية أيضا تسعي للحفاظ على الذوق الموسيقي وهويته ، فتقدم مهارات تدريس التربية الموسيقية وإتقان العزف وكيفية إعداد الحفلات الموسيقية المتنوعة وقيادة الفرق الموسيقية والتوزيع الآلي والغنائي ، والتدريب على العزف والغناء.

فعاليات المهرجان

أوضحت أن المهرجان يضم ثلاث فعاليات رئيسية ، الفعالية الأولي : تنظيم معرض لمنتجات الطلاب الإبداعية خلال العام الجامعي 2024 لعدة أقسام ، فقسم التكنولوجيا يعرض مشروعات مختلفة مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، الطابعة ثلاثية الأبعاد ، المواقع التعليمية ، تقنية الهولوججرام ، الكتب التفاعلية والاختبارات التكيفية ، تطبيقات للواقع المعزز ، والانفوجرافيك والرسوم المتحركة ، البرمجيات التعليمية واللوحات الفنية.

قد يهمك ايضاً:

غزل المحلة يعتمد تشكيل قطاع الناشئين واللجنه الفنيه

يعرض قسم الإعلام التربوي مشروعات مختلفة في مجال الإعلام التربوي مثل الصحف الإلكترونية والمجالات والبرامج المختلفة والمونتاج ….. إلخ.

أما قسم الاقتصاد المنزلي فسوف يعرض العديد من المشروعات مثل عرض الأزياء والحلي والأقمشة والتطريزات المختلفة ، بالإضافة إلى الاكسسورات والأشغال اليدوية ، كما يوجد قسم خاص بالمأكولات المختلفة الشرقية والمصرية والمعجنات بأنواعها.

يقدم طلاب التربية الموسيقية تخت شرقي مصاحب لفاعليات المعرض ، كما يعرض مركز التخصصات النوعية مجموعة من الدورات التدريبية والخدمات في جميع المجالات المختلفة مثل التدريب الإلكتروني والطباعة ثلاثية الأبعاد ، بالإضافة إلى إقامة العديد من المناسبات مثل الحفلات الموسيقية ، العروض المسرحية وتصميم وتطريز المشغولات اليدوية ، والملابس المختلفة.

أيضا يقدم رعاية الطلاب مجموعة من الأنشطة الطلابية لطلاب الكلية منها الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والجوالة ، وحصد مكتب الرعاية العديد من الجوائز داخل وخارج الجامعة.

تنظيم ملتقي توظيف

أشارت الدكتور إيمان زكي موسي عميد كلية التربية النوعية أن الجزء الثاني من المهرجان يتضمن تنظيم ملتقي توظيف بهدف تقديم العديد من فرص العمل لطلاب وخريجي الكلية بأقسامها المختلفة والحصول علي فرص عمل متميزة.

قالت من أهم أهداف الملتقي : الشراكة المجتمعية مع ممثلي الشركات والمؤسسات المرتبطة بالتخصصات النوعية ، وتقديم المنتج النوعي لطلاب السنوات النهائية لسوق العمل وتسويقها ، والحصول على فرص تدريب أو عمل في السوق العمل الفعلي بدعم من أكبر الشركات المتخصصة في المجالات النوعية مثل مركز إبداع مصر الرقمية Creativa ، الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات «أكاديمية ناس» ، أكاديمية نيوفيجن ، مدرسة مصر للتأمين ، جهاز تنمية المشروعات ، مشروعات متناهية الصغر في مجال الاقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية ، شركات الكمبيوتر.

حفل موسيقي رائع

أشارت الدكتور إيمان زكي موسي أن الجزء الثالث من المهرجان يتضمن حفل موسيقي يقدمه طلاب الفرقة الرابعة شعبة التربية الموسيقية ، ويضم ميدلي حكايتنا فقرة فنية عن أجمل سنوات العمر في جامعة المنيا ميدلي ديني فقرة غنائية بعنوان «احنا واحد وهنفضل واحد» ، ميدلي تراثي فقرة غنائية عن تطور الأغنية المصرية من القديم إلى الحديث.

التعليقات مغلقة.