مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كلمة الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان بمناسبة يوم ” الحق في تقرير المصير”

1

كتب رفعت عبد السميع :

ألقى الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية كلمة بمناسبة يوم ” الحق في تقرير المصير” وهذا نصها : –

” اليوم ، يحتفل الكشميريون في جميع أنحاء العالم بالذكرى السنوية الـ 74 للقرار الذي اتخذته لجنة الأمم المتحدة للهند وباكستان ،

والذي ينص على أن نزاع جامو وكشمير سيتم الفصل فيه من خلال الطريقة الديمقراطية ألا و هى إجراء استفتاء حر ونزيه تحت رعاية الأمم المتحدة. في جوهره ، كان هذا إعادة تأكيد للحق غير القابل للتصرف للكشميريين في تقرير المصير المنصوص عليه في القانون الدولي والذي تدعمه الصكوك الدولية لحقوق الإنسان.

وللأسف ، فإن الشعب المظلوم في جامو وكشمير التى تحتلها الهند بشكل غير قانوني لم يتمكن من ممارسة هذا الحق. تواصل الهند قمع الكشميريين لكسر إرادتهم بانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

قد يهمك ايضاً:

” بنك مصر ” يضيف حلقة جديدة لسلسلة فروعه بـ أفتتاح فرع…

سامح شكري وزير الخارجية يجري إتصالاً بوزير خارجية سوريا

بين الاقسام 1

و منذ 5 أغسطس 2019 ، انخرطت السلطات الهندية في عملية شرسة لتغيير الهيكل الديموغرافي لـ كشمير المحتلة تهدف إلى تحويل الكشميريين إلى أقلية في أراضيهم.

تتبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويًا قرارًا بشأن “الإعمال العالمي لحق الناس في تقرير المصير” الذي يلفت الإنتباه الدولي نحو محنة وحقوق الأشخاص الذين يعيشون في ظل أوضاع الاحتلال القسري.

يتحمل المجتمع الدولي ، وخاصة الأمم المتحدة ، مسؤولية ضمان الوفاء بهذا الوعد ودعم شعب كشمير المحتلة في ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

من جانبها ، ستواصل باكستان تقديم دعمها السياسي والدبلوماسي والمعنوي الكامل للشعب الكشميري الباسل في كفاحه العادل من أجل الكرامة وحقوقه المشروعة

 بما في ذلك حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير ، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

التعليقات مغلقة.