مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

كشف غازى جديد فى منطقة نورس الكبرى البحرية بامتياز غرب ابو ماضى فى الدلتا

13

كتبت رشا الشريف

كشفت وكالة “نوفا” الإيطالية تفاصيل كشف غازى جديد فى منطقة نورس الكبرى البحرية فى امتياز غرب ابو ماضى فى الدلتا باحتياطات أولية تزيد عن 4 تريليون قدم مكعب من الغاز.

ونجحت الشركة فى تحقيق الكشف الغازي بعد حفر البئر الاستكشافي “نودوكو شمال غرب 1” على عمق 16 متر تحت سطح الماء، وعلى بعد 5 كيلومترات من الشاطئ ونحو 4 كيلومترات شمال حقول نوروس الذي تم اكتشافه فى يوليو 2015.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع سعر جرام الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 3125 جنيها

وزيرة التضامن تطلق مرحلة جديدة من حملة “أنت أقوى من…

وكشفت الشركة أن البئر نودوكو شمال غرب 1 يحتوي على طبقة من الرمال الحاملة للغاز بسمك يبلغ 100 متر، منها 50 مترا تعود لتكوينات رمال من العصر البليوسني فى كفر الشيخ و50 مترا أخرين من الحجر الرملي تعود للعصر الميسيني لتكوينات أبو ماضي، وكلاهما يتمتعان باحتياطات بترولية “جيدة”.

وأشارت الشركة إلى أنها وجدت تكوينات فى منطقة أبو ماضي لم ترها من قبل فى حقل نوروس، مما يثبت الاحتياطات العالية لمنطقة “نوروس الكبرى”وامتداد جديد لإمكانات الغاز فى شمال الحقل.

وتشير التقديرات الأولية لنتائج البئر، مع الأخذ في الاعتبار امتداد الخزان باتجاه الشمال، جنبًا إلى جنب مع الاكتشافات الأخيرة التي أجريت في المنطقة، إلى أن غاز منطقة نوروس الكبرى يمكن تقديره بما يزيد عن 4 تريليون قدم مكعب.

اترك رد