مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

كريم السادات في طلب إحاطة :قرار إلغاء التعاقد مع 36 الف معلم خاطيء وتداعياته سلبية

كتب – بهاء المهندس:

تؤكد البيانات الرسمية وجود كثافة في الفصول بكل مدارس الجمهورية تتجاوز الحدود القصوى و هناك عجز كبير في المدرسين يقدر بنحو 300 ألف معلم وما حدث في مسابقة ال 36 ألف معلم ومن بعدها مسابقة ال 120 ألف مدرس يؤكد وجود خلل في إدارة منظومة التعليم فكلنا يعلم الحاجة الشديدة لتعيين مدرسين لسد العجز كما ان ما حدث مع ال 36 الف معلم يعد نوعا من الاستهانة بطموحات شبابنا الذي بذل الكثير حتى يحقق حلمه في الحصول على وظيفة واستطاع بجدارته ان يجتاز كل الاختبارات وأثبت كفاءته وقت التدريب وشهد لهم الجميع بذلك ثم بجرة قلم استعنت وزارة التعليم عنهم دون أي اعتبارات قانونية او سياسية او حتى إنسانية.

هذا دفع النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب عن دائرة تلا والشهداء عن حزب مستقبل وطن إلى توجيه طلب إحاطة إلى رئيس الحكومة ووزيري التعليم والمالية بشأن إلغاء التعاقد مع 36 ألف معلم رغم ثبوت كفاءتهم.

وتساءل كريم السادات لماذا تم تسريح 36 ألف معلم بعدما اجتازوا كل الاجراءات القانونية فتقدموا إلى مسابقة رسمية أعلنت عنها الوزارة واستلموا عملهم في فبراير 2019 وثبت كفاءتهم فترة التدريب.

وطالب بمحاسبة كل من وقع على قرار الاستغناء عن 36 الف معلم لأنه قرار خاطئ أضر بالعملية التعليمية اضافة إلى تداعياته سلبية ليس على ال 36 الف معلم بل على أسر هؤلاء الشباب والذي يتجاوز تأثيره على نصف مليون فرد .

كما طالب النائب السادات بضرورة عودة ال 36 الف معلم وتوفير ميزانية لهم.