مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

كريم السادات : نص قرى دائرة الزعيم الراحل أنور السادات بلا صرف صحي

كتبت – نهلة مقلد:

أعرب النائب كريم طلعت السادات عن أسفه بأن أكثر من نص قرى دائرة الزعيم الراحل أنور السادات بلا صرف صحي ولا يوجد بها مياه صالحة للشرب و للحياة الآدمية

كشف النائب كريم طلعت السادات في بيان صحفي اليوم  أن مشكلة الصرف الصحي تعد أكبر تحدي يواجه الاقتصاد المصري وذلك لارتباطها الوثيق بحياة المواطنين وغياب الصرف الصحي يزيد من تفاقم معدلات المرض خاصة في القري .

اشار أن مركزي تلا والشهداء بمحافظة المنوفية يعاني من مشكلة في غاية الاهمية وهي الصرف الصحي حيث يوجد 14 قرية في مركز الشهداء و 23 قرية و 25 عزبة في مركز تلا  بلا صرف صحي وذلك بنسبة أكثر من 70% من قرى المركزين وهذا يؤثر بالسلب على الحياة العامة وله تداعياته السلبية الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة.

وأوضح ان تداعيات مشاكل الصرف الصحي الاقتصادية تتمثل في انخفاض انتاجية العامل لزيادة مشاكلة الصحية وتراجع الإنتاج الزراعي نتيجة تفاقم مشاكل تلوث المصارف والتبرع من الصرف.

وطالب بضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي بمركزي تلا والشهداء لما يحققه هذا المشروع من نتائج اقتصادية واجتماعية كبيرة خاصة وأنه يمكن استغلال مياه الصرف الصحي في الزراعات العلفية والزينة.

وشدد عل ضرورة تضافر جهود القطاع الخاص والحكومة في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي بمركزي تلا والشهداء بمواصفات قياسية والإسراع في الانتهاء منها في غضون الخمس سنوات القادمة من خلال إطلاق مشروع قومي ليكون أكثر فاعلية في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي.

وناشد النائب كريم السادات رئيس مجلس الوزراء في الإسراع في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي بمركزي تلا والشهداء وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكر ان النائب طلعت السادات وجه أكثر من نداء منذ عشر سنوات بضرورة استكمال مشاريع الصرف الصحي بمركزي تلا والشهداء لمدى أهميتها وعظم خطورة عدم تنفيذها.

وأشاد النائب كريم السادات بدور مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ” حياة كريمة ” والتي حققت نتائج ايجابية منذ انطلاقها وخففت حدة الازمات الاقتصادية كتداعيات جائحة كورونا على المواطن.