Exclusiveأخبار عربية وعالمية

كاليفورنيا.. نيران لا يقدر على إخمادها إلا الله

كاليفورنيا.. نيران لا يقدر على إخمادها إلا الله

بقلم/ د.مصطفى النحراوى

قالت السلطات الأمريكية إن حرائق غابات اشتعلت بسرعة كبيرة لدرجة أن رجال الإطفاء لم يتمكنوا من وقفها ، تضاعف حجمها أربعة أضعاف يوم الجمعة بعد أن دمرت عدة آلاف من المباني ، واستولت على الكثير من مدينة في شمال كاليفورنيا يسكنها نحو 30 ألف شخص.

بعد يوم واحد فقط من بدايته ، نما الحريق بالقرب من مدينة الفردوس إلى ما يقرب من 110 أميال مربعة (285 كيلومتر مربع).

وقال النقيب سكوت ماكلين من إدارة حماية الغابات والحرائق في كاليفورنيا: “لم يكن هناك أي عمل لاخماد النار” ، موضحا أن الطاقم تخلى عن مهاجمة النيران ، وبدلاً من ذلك ساعد الناس على إخلاء “كان هؤلاء رجال الإطفاء في وضع الإنقاذ طوال يوم أمس.”

وقد تم إخلاء البلدة بأكملها ، مما أدى إلى نزوح يائس أدى الى وقف حركة المرور ، وترك السائقون سياراتهم ، وفر السكان من المنازل والسوبر ماركت والمحلات والشركات المحاطة بالنار.

وقال مارك باس ، ضابط الشرطة: “كنا نمر عبر النيران على كل جانب من الطريق”. يوم الجمعة ، انتشر الحريق الهائل شمالاً ، مما دفع المسؤولين إلى طلب إخلاء مدينة ستيرلنغ وإنسكيب ، وهما مجتمعان شمال الفردوس على سفوح جبال سييرا نيفادا.

كما انتشر الحريق الذي تسببت فيه الرياح إلى الغرب ووصل إلى حافة مدينة شيكو ، وهي مدينة يسكنها 90 ألف شخص.

تمكن رجال الإطفاء من وقف ألسنة اللهب على حافة المدينة ، حيث ظلت حسبما قال بيل مورفي قائد الاطفاء. ان الرياح هدأت في الوادي لكنها ما زالت تتحول وتتقلب بسرعة تصل الى 45 كيلومترا في الساعة على طول قمم الجبال. ،”

وأضاف: عدة آلاف من المباني قد فقدت في الفردوس ، على بعد 180 ميل (290 كيلومتر) شمال شرق سان فرانسيسكو. وإلى حد كبير دمرت مجتمع الجنة.

وكانت قد وردت تقارير في وقت مبكر من يوم الجمعة عن حريقين كبيرين يمتدان نحو 23 ميلا مربعا (60 كيلومترا مربعا) ويهددان العديد من المجتمعات.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات شديدة من مخاطر الحريق في العديد من المناطق ، قائلة إنه من المتوقع أن تستمر الرطوبة المنخفضة والرياح القوية خلال المساء.

وفي خضم الفوضى ، قال المسؤولون إنهم لا يستطيعون تقديم أرقام عن عدد الجرحى “.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5853

اجمالي اعداد الوفيات

93531

عدد حالات الشفاء

102625

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى