مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

قضية الصحراء والأوضاع في ليبيا تتصدر مباحثات وزيري الخارجية الإيطالي والمغربي الهاتفية 

كتبت رشا الشريف

تلقى وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أمس، الأربعاء، مكالمة هاتفية من نظيره المغربي ناصر بوريطة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الإيطالية.

 

وبحسب الوكالة، تصدرت العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات في ليبيا محادثات الجانبين، حيث وصف الوزيران العلاقات بين المغرب وإيطاليا ب”الممتازة”، واتفقا على تسريع تنفيذ الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد بين البلدين.

 

كما أكد الجانبان اهتمامهما القوي بالحفاظ على الإطار القانوني الذي يربط المغرب بالاتحاد الأوروبي وتعزيزه، لا سيما أنه أمر أساسي لضمان استمرار واستقرار شراكتهما الاستراتيجية.

 

قد يهمك ايضاً:

موعد مباراة السنغال والرأس الأخضر اليوم والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات أمم أفريقيا اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

بين الاقسام 1

وأكدا على أهمية مبادرات مجلس الاتحاد الأوروبيخاصة فيما يتعلق بإتفاقيتين حول الصيد البحري و تبادل المنتجات الزراعية بين الطرفين.

 

 

أشار دي مايو إلى موقف إيطاليا من مسألة الصحراء الغربية، المعبر عنه في الإعلان المشترك حول الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد، الموقع في 1 نوفمبر 2019 في الرباط، مجددًا دعم إيطاليا الكامل لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة العملية السياسية، وفقًا لقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار رقم 2602 المؤرخ في 29 أكتوبر 2021..

 

وفي هذا الصدد، ترحب إيطاليا بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب في إطار الأمم المتحدة ، داعية جميع الأطراف إلى تجديد التزامها بروح من الواقعية والتوافق.

اقرأ المزيد

وزير البترول : البنك الدولى شريك استراتيجى لقطاع البترول المصرى

بين الاقسام 2