مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

في ظروف غامضة .. العثور على جثة الفنانة السورية رائفة الرز داخل شقتها بهولندا

نعى عدد من الفنانين السوريين، الفنانة السورية رائفة الرز، بعد أن عثرت السلطات الأمنية على جثتها مقتولة داخل شقتها في هولندا دون الكشف عن أسباب أو تفاصيل أخرى للوفاة، وهو ما أعلنه عدد من النجوم مساء أمس، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفنانة يارا صبري، في منشور على صفحتها في فيسبوك، “ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن”.

وقالت الفنانة أمل عرفة في حسابها على إنستغرام “يا وجع قلبي رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك.. السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!!

يذكر أن الفنانة رائفة الرز هي ممثلة مسرح عرفت فنيا باسم رائفة أحمد وهي مِن خرّيجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، وكانت زميلة مقاعد الدراسة للفنانين أمل عرفة، وجهاد عبدو، وأندريه سكاف، والراحل نضال سيجري.

ووصلت إلى هولندا وقدّمت لجوءاً فيها، قبل سنوات، كما تقدّمت قبل فترة بطلب للحصول على الجنسية الهولندية.

الفنانة رائفة الرز دوت الخليج ممثلة مسرحية عُرفت فنياً باسم رائفة أحمد وهي مِن خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991 ومن أبرز أعمالها في التلفزيون دوت الخليج مسلسلات “أشياء تشبه الحب” و”مطلوب رجال” و”غزلان في غابة الذئاب”، و”أهل الراية” والجزء الثاني من “دنيا”.

كانت الفنانة السورية رائفة الرز وصلت إلى هولندا وقدمت لجوءاً فيها، قبل سنوات، كما تقدمت لاحقاً للحصول على الجنسية الهولندية لكنها لم تحصل عليها، وكان من المعروف عن الفنانة الراحلة موهبتها وعشقها للرسم، وقد شاركت العديد مِن لوحاتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.