محافظات

في احتفالية تكريم المهندسين قنصوة يدعو المكرمين للتعاون مع المحافظة لتطوير الإسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

كرم الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية مساء اليوم مهندسي المعاشات لعام ٢٠١٨، وذلك في الإحتفالية التي نظمتها نقابة المهندسين الفرعية في الإسكندرية بنادى المهندسين تحت عنوان “يوم الوفاء ورد الجميل”. بحضور الدكتور هشام سعودى، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس مؤمن شفيق، أمين صندوق النقابة العامة للمهندسين، والمهندس كريم الكسار، رئيس لجنة الرعاية الصحية والمعاشات بنقابة المهندسين بالإسكندرية.

هنأ المحافظ المهندسين المكرمين موضحا أن هذا التكريم هو أقل ما يمكن أن يقدم لهم أمام الجهد والعطاء الذي قدموه في المجال الهندسي وتَحملهم لأمانة مهنة الهندسة، متنميا لهم مزيد من التفوق والنجاح في حياتهم المقبلة.
ودعا المحافظ المهندسين المكرمين بالتعاون التطوعي والمشاركة الفعالة مع المحافظة للعمل جميعا من أجل تطوير الإسكندرية، من خلال الاستعانة بخبراتهم الطويلة والمكتسبة في المجال الهندسي وذلك بالتنسيق مع نقابة المهندسين.

وفي إستجابة سريعة وفورية لدعوة المحافظ أقبل المهندسين المكرمين علي تسجيل اسمائهم بنقابة المهندسين للمشاركة التطوعية والعمل في المجالات التي تخدم المحافظة. وأشاد محافظ الإسكندرية بذلك مؤكدا أن هذا المعهود دائما من المجتمع الهندسي مجتمع البنائين الذي يساعد في بناء الحضارات والمدن.

هذا وتطرق المحافظ إلي الملفات التي تعمل عليها الإسكندرية والتي منها؛ ملف منظومة النقل الجماعي مشيرا إلي أن المنظومة تضم مجموعة من الوسائل كمشروع محور المحمودية ومشروع المونوريل وتأهيل الطرق الموجودة داخل الإسكندرية وإعادة تخطيط الطرق بالمحافظة. كما تطرق إلي ملف النظافة الذي يتم علي ثلاث مراحل حيث أوضح أن هدفنا في هذا تقديم أعلي خدمة في النظافة مع إعادة تطوير المخلفات الناتجة. وتناول ملف الأمطار والصرف الصحي وأكد أننا قمنا بإنشاء الكثير من الأعمال الهندسية علي مستوي الإسكندرية الأمر الذي أدي إلي تلاشي حدوث أي أزمة بالرغم من توالي النوات الشديدة وكثافة أمطارها. كما تحدث عن الخدمات الاجتماعية الأساسية وما يشملها من ملفات التعليم والصحة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
16

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

111

الحالات الجديدة

5869

اجمالي اعداد الوفيات

94374

عدد حالات الشفاء

102736

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى