محافظات

البحيرة: 106 ألف فدان أرز من المقرر زراعتها هذا الموسم

م. محمد إسماعيل الزواوي: ملتزمون بالمساحة القانونية وننسق مع الري لتوفير المياه اللازمة


كتبت:صافي عاشور 

أعلن المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة أن محافظته ستزرع 106 ألف فدان أرز فى الموسم الجديد بالإضافة إلى 80 ألف فدان على المصارف.

وقال في الاجتماع الذي عقد مؤخرا في ديوان الزراعة بالبحيرة وحضره قيادات المديرية ومديرو الإدارات “يجب التنسيق مع الرى لتلافى مشاكل عدم وجود المياه، وفى حالة توافر مياه مصارف غير مستغلة يتم تشجيع زراعة الأرز بها، ولكننا فى النهاية ملتزمون بالمساحة القانونية المحددة للمحافظة لزراعة الأرز وهى 106 ألف فدان.

واستعرض وكيل الوزارة ما تم تنفيذه من قرارات فى الاجتماع السابق وأشار إلى ضرورة التنسيق بين كافة الإدارات الزراعية بالمراكز والإدارات الفنية بالمديرية  استعدادا لزيارة معالى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى لمحافظة البحيرة المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشدد على تحمل كل مدير إدارة مسئولياته وسرعة التوجيه لجميع العاملين بقطاع الزراعة بالبحيرة للمرور على التعديات ومتابعة أعمال حماية الأراضى وبخاصة أن نسبة الإزالات بالمراكز ضعيفة جدا بخلاف مركز رشيد الذى وصل إلى نسبة 100% خلال هذا الشهر من الإزالات.

وتناول اللقاء ضرورة متابعة أعمال التطهير والحفارات مع تشغيل كافة المعدات المتوفرة لتطهير ترع ومصارف البحيرة.
واستعرض اللقاء توعية المواطنين بزمام المحافظة بالتعديلات الجديدة بتغليظ العقوبة على المخالفين بالتعدى على الأرض الزراعية عن طريق وسائل التوعية المختلفة وعن طريق القادة المحليين الذين لهم تأثير على الرأى العام.

 


 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى