أحزاب ونواب

فيديو/ ياسر الهضيبي: الوفد يلعب دور المعارضة الوطنية ونرحب بالتحالف الانتخابي فقط

قدّم الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، التحية لحزب مستقبل وطن والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب على الجهود التي يقوم بها في التواصل مع الأحزاب وعقد الاجتماعات الدورية للتعرف على وجهة نظر الأحزاب السياسية على الساحة المصرية.

وأكد الهضيبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي مقدمة برنامج “صالة التحرير” والمذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن المعارضة القوية تصنع نظام حكم قوي لأنها تفيد النظام لأنها معارضة رشيدة موضوعية لا تصدر مشاكل للسلطة، بل بالعكس إن رأت مشاكل فإنها تقدمها وتضع معها الحلول لأنها جزء لا يتجزأ من النظام السياسي، كما أن الأحزاب السياسية هي مؤسسة من مؤسسات الدولة والعلاقة التي تربط الحكومة بالمواطن وبالتالي فإن الأحزاب يقع على عاتقها دور كبير جدًا.

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد أن في العالم تنقسم الأحزاب السياسية لقسمين قسم مؤيد وقسم معارض، وحزب الوفد طوال عمره وهو حزب معارض في الفترة الأخيرة، بعدما كان حزبًا حاكمًا في عهد الملك، ويُصنف بالمعارضة البناءة الوطنية، التي توقل للحكومة إذا أحسنت أحسنتي، وإذا أخطأت يقول لها لقد أخطأتِ، وتلك المعارضة من أجل بناء دولة حديثة وليس من أجل من المعارضة فقط.

 

وأضاف، “أرى أن دور حزب الوفد والأحزاب المعارضة في المرحلة المقبلة سيكون أفضل من المراحل السابقة، لأن هناك توجه من الدولة وسياسة الدولة لتطبيق المادة 5 من الدستور، والتي تنص على أن الحياة السياسية في مصر تقوم على التعددية الحزبية، إذ أن غاية كل حزب سياسي هو الأغلبية البرلمانية التي يمكن من خلالها الحكم، وهو حق مشروع للأحزاب يجب أن تعمل على تحقيقه”.

 

ودعا الهضيبي الأحزاب المصرية لدعم الدولة المصرية، خاصة خلال الفترة الحالية، إذا جاءت أزمات جديدة بعدما كانت أزمة مصر الوحيدة هي خلافها مع إسرائيل، فأصبحت هناك مشكلات كبيرة وصعبة كالأزمة الليبية والحرب على الإرهاب ومشكلات الوطن العربي وكذلك مواجهة فيروس كورونا، موجهًا التحية للحكومة المصرية على ما تبذله من جهود في هذه الملفات وكذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس المخلص الوطني بدرجة إنسان، والذي قال إن الشعب أنجز وقدّم الشعب على نفسه، ولم يقل إنه أنجز.

 

وأكد أن حزب الوفد استقر برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة أن يخوض سباق الانتخابات بنظام التحالف الانتخابي بعيدًا عن الاندماج أو التحالف الانتخابي البرلماني، نظرًا لاتساع الدوائر، الذي فرض الدخول في تحالف انتخابي واحد مع الأحزاب المتفقة معه في الأيدولوجيات والثوابت محافظًا على هوية الحزب، لإنجاز هذه المهمة ثم تنفصل بانتهاء الانتخابات.

 

وشدد نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيتحالف مع الأحزاب المتساوية مع في الأهداف الليبرالية والأرضية، كحزب الغد ومستقبل وطن والشعب الجمهوري وحزب إرادة جيل وحماة الوطن والمصريين الأحرار وغيرها من الأحزاب القوية البعيدة عن الطابع الديني.

 

وبيّن أن الحزب تحت قبة البرلمان سيمارس دوره كحزب معارض، وليدلي كل حزب بدلوه من أجل دولة مصرية قوية حديثة في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد والتي تحتاج لمعارضة لا تهدم وإنما تساند وتدعم الدولة والمواطن المصري.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
86

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1485

الحالات الجديدة

3120

اجمالي اعداد الوفيات

19288

عدد حالات الشفاء

71299

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق