مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

فيديو تفجير عمارة الدائري بفيصل حي الهرم

كتب_سعد درويش: 

– قررت الأجهزة الأمنية بتفجير المبنى الشهير بـ(عقار فيصل المحترق) اليوم الجمعة من حوالى الساعة 3 إلى 4 عصرا .

وحذرت محافظة الجيزة أن قرار نسف المبنى سيتم باستخدام الديناميت ، وقد ينتج عن أثار التفجير بعض الموجات الاهتزازية البسيطة في محيط مكان العقار فقط بسبب قوة تضاغط موجات الصوت لجزئيات الهواء المحيطة بالمنطقة من شدة الصوت (حسب الكمية المستخدمة للديناميت) أو بالاضافة أيضًا لقوة الارتطام المنتظرة لسقوط المبنى العملاق على الأرض نظرًا لضخامته.

وبدأ المختصون بعملية النسف في فرش الرمل على الأرض المحيطة لتقليل قوة الاهتزاز الناتجة عن ارتطام المبنى بالأرض وتم بالفعل اخلاء بعض العقارات المحيطة.

وقد تم تحذير السكان بالمنطقة المحيطة وقائدي السيارات المتجهة من وإلى منطقة الهدم والمارين بالطريق الدائري بجوار العمارة

وذلك حتى لا يظن البعض من صدور الصوت او الاهتزاز بأشياء تخص الطقس أو بطبيعة الزلازل .

وكذلك تمت المناشدة بالابتعاد عن تلك المنطقة في هذا التوقيت ، سواء بالسير ترجلًا أو من خلال القيادة لإنه تم إغلاق المنطقة تمامًا حتى الطريق الدائري في الاتجاهين وتمت بعض التحويلات المرورية في هذه المنطقة .
وفي الساعة الثالثة عصرا تم بالفعل تفجير المبنى
و شعر بقوة التفجير جميع سكان المنطقة وامتد لمسافات بعيدة شعر بها سكان هضبة الأهرام و منطقة فيصل والهرم حتى دائري المنيب .
وعلى الفور قامت الأجهزة المختصة بإزالة بقايا الهدم ، و قد إنتشر جزء منها على الطريق الدائري المجاور للعقار وبعد إزالة الأثار تماما والذي لم يستغرق أكثر من نصف الساعة ، سمح بفتح الطريق مرة أخرى للمارة و قائدي السيارات .