مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

فى اليوم الثانى لبطولة أفريقيا بغانا..نجوم السلاح يواصلون التألق ويرفعون عدد الميداليات ل 17

0

رسالة غانا – كمال سعد 

واصل نجوم منتخبنا فى السلاح التألق خلال بطولة أفريقيا المقامة على الصالة المغطاة بجامعة مدينة “كيب كوست” بغانا بمشاركة 11 دولة حيث شهد اليوم الثانى فوز لاعبينا بثمان ميداليات متنوعة ليصل عدد الميداليات إلى 17 على مدار يومين فقط.

فازت رودينا طارق بالمركز الأول و الميدالية الذهبية فى سيف المبارزة بعد تخطيها فى النهائي على زميلتها سلمى طارق 15 /9..وختفت سلمى “الفضية”وآيه شريف “برونزية” .
أما فى الدور النهائي لسلاح الشيش فقد حصل محمد الشرقاوى على المركز الثانى والميدالية الفضية بعد خسارته من لاعب الجزائر 16-6 ..وفاز يوسف فودة بالميدالية البرونزية .

وكان دور الثمانية لسلاح الشيش قد شهد تأهل محمد وائل بعد فوزه على لاعب جنوب أفريقيا 15/6 ولحق به زميله لنفس الدور يوسف فودة بعد تخطيه محمد بهى وهزمه 15/5 بينما خرج يحيى عثمان بعد أن أقصاه لاعب تونس بصعوبة وهزمه 13/15.

فازت نجمات سلاح السيف ” آنسات “بثلاث ميداليات بعد أن تخطت جنى شريف البكرى لاعبة الجزائر وفازت عليها 15/11 و انهزمت جنى مدحت البكرى من ياسمين على 13/15 .. وتقابلت جنى شريف مع ياسمين فى النهائي وفازت الأولى 15/10 لتحصل على الذهب وياسين ” فضة”تحت قيادة شيخ  المدربين فى مصر الكابتن جمال عبد اللطيف.

وبهذه النتائج يكون منتخبنا للرجال والآنسات فى الأسلحة الثلاثة قد فازوا بثمان ميداليات متنوعة ..ويواصلون التألق ورفع العلم المصرى على منصة التتويج .

من جانب آخر كانت البعثة فور وصولها قد تعرضت لموقف غريب داخل فندق الإقامة بمدينة “كيب كوست ” التى تبعد عن العاصمة الغانية ب 145 كليو متر اً وتشهد منافسات البطولة..حيث فؤجى الجميع بعدم تأكيد الحجز لنصف أفراد البعثة وهو ما أغضب الكابتن عبد المنعم الحسينى رئيس الإتحاد بعد أن ظل اللاعبون واللاعبات ب” بهو” الفندق لمدة تجاوزت الساعتين على الأقل فى إنتظار توفير الغرف اللازمة للتسكين.

قد يهمك ايضاً:

برشلونة يسقط امام ريال بيتيس فى الكامب نو

إيجابية مسحة عمرو أبو العز المدير الإداري لفريق الكرة…

بين الاقسام 1

وصرح عبد المنعم الحسينى رئيس البعثة بأن ماحدث ظرف طارئ ولم يتعرض له خلال تواجده خارج مصر مرافقاً لنجوم لعبة السلاح ..مشيراً إلى أن كل شيء وارد وأنه نسق مع مسئولى الإتحاد الأفريقى قبل الحضور لكنه فؤجى بهذا الموقف الذى تم تداركه وأصبح كل شيء داخل الفندق على مايرام .

وقال عبد المنعم الحسينى فى تصريح ل” المساء”: تريطنى علاقات طيبة بمسئولي الإتحاد الأفريقى أسعى لإستثمارها للنهوض بلعبة السلاح على كافة المستويات والأصعدة لتشريف مصر فى كل المحافل ورفع علمها فى كل مكان..مؤكداً أنه ورغم حالة الإرهاق الشديدة التى سيطرت على أفراد البعثة بسبب طول المسافة من مصر إلى غانا والموقف الذى تعرض له الجميع إلا أنه يثق فى قدرات اللاعبين واللاعبات لحصد مزيد من الميداليات خلال الأيام المتبقية فى البطولة .
وكشف أنه جلس مع كل أفراد البعثة وطالب بنسيان أى معوقات لأن مثل هذه الرحلات يكون فيه ” دروُبات” وقال : لابد من التركيز الشديد لمواصلة إنجاز حصد الميداليات لأنه فى النهاية يرفع اسم بلدنا واللعبة عالياً .
حمزة بشيد

من جانبه اشاد ماهر حمزة المدير الفنى للمنتخبات بماحققه نجوم منتخبنا فى اليوم الأول للبطولة بحصد تسع ميداليات يعد إنجازاً كبير..مشيراً إلى أن فريق سلاح السيف بقيادة فنية رائعة للكابتن جمال عبد اللطيف تألق وجمع بمفرده أربع ميداليات متنوعة ” ذهب وفضة واثنان برونز” ووصل إلى المربع الذهبي .

                                                 لقطات
– احتلت ملك ماهر حمزة المركز الثانى فى منافسات تحت 17 سنة والميدالية الفضية بعد الخسارة من سونيا زايوج لاعبة الجزائر..و رغم ذلك ما حققته ملك إنجاز كونها المشاركة الدولية لها وعمرها لا يتعدى ال 13 عاماً ويتوقع لها الجميع مستقبل باهر فى اللعبة بعد أن لفتت إليها الأنظار بأدائها العالى .
– أدار لقاءات البطولة تحكيمياً كلا من عمرو خالد من مصر ومحمد على بشير” تونس” و فييزى ” إيطاليا” ولويز لمباد” جنوب أفريقيا وجريس ساروس ” اليونان” .
– حرص جمال عبد اللطيف مدرب سلاح الشيش على عقد جلسة مع لاعبيه قبل إنطلاقات المنافسات وركز خلال حديثه على بعض الفنيات وكيفية التعامل ورد الفعل لكل لعبة من المنافس..وقال : إن الأجواء حارة جداً والصالة التى تقام عليها البطولة بجامعة “كيب كوست” لم يوجد بها أى أجهزة تكييف ومشفق على الجميع لكنه فى نفس الوقت يثق فى قدراتهم الفنية لحصد عدد أكثر من الميداليات .
– ثلاثى سلاح السيف آدهم معتز و زياد نوفل و إياد معروف حرص على الجلوس فى الهواء خارج صالة اللعب فى ظل عدم خوض مباريات فى اليوم الثانى
” باى” ودخل الجميع فى جو ” هزار” ومرح ولعب ” الكوتشينة” إنتظار لتفرغ زملائهم من المباريات التى شاركو ا فيها فى نفس التوقيت .
– تفرغ كل اللاعبين المشاركين فى البطولة للغذاء فى تمام الواحدة ظهراً ولمدة نصف ساعة بناء على تعليمات حكام البطولة.. وجلس لاعبو ولاعبات منتخبنا فى جزء من المكان المخصص لذلك فى جو أسرى رائع لفت الأنظار ب” الإفهات والأفشات” المصرية خاصة الثنائى مدحت معتز وزميله مازن العربى.
– اشتكى اللاعبون المشاركون فى البطولة من الأجواء الحار بالصالة التى تشهد المباريات مما قد يسبب فى ضيق تنفس للبعض لكثرة المتواجدين ..واستجابت اللجنة اللجنة العليا وقررت نقل المواجهات بصالة أخرى”مكيفة”حفاظاً على كل المشاركين ونزولاً على رغبتهم .
– الدكتور أيمن غنيم مدير المنتخبات والمرافق للبعثة يبذل قصارى جهده لتذليل كافة العقبات أمام الجميع..ووسط انشغاله للوفاء بإحتياجات اللاعبين واللاعبات والمدربين والترتيب للمباريات لم ينسى الوقوف على كل صغيرة وكبيرة داخل فندق الإقامة وخارجه وهو ما أثنى عليه عبد المنعم الحسينى.
– برناوى روف سليم وزير الشباب والرياضة الأسبق بالجزائر حضر للمشاركة فى البطولة لاعباً..وقال فى تصريح خاص ل” المساء”: الرياضة هى لغة الشعوب ومصر دائماً ًأبداً لها السبق والريادة والحرية ودول شقيقة وكبرى للجزائر.. ونتعلم منها الكثير وسعيد جداً لوجودى فى هذا المحفل الأفريقى وأتمنى التوفيق للاعبى مصر والجزائر .
– الدكتور محمد المصرى طبيب البعثة والدكتورة غادة عاطف أخصائية التأهيل والدليك للآنسات حرصا على عمل استشفاء بالثلج للاعبين واللاعبات بالاضافة إلى منح الجميع محلول لمقاومة الجفاف..ونصحوا بتناول شرب المياة بغزارة لمقاومة فقد العرق والرتوبة المرتفعة حيث أن درجة الحرارة تتراوح 33 و36 درجة مئوية .

جانب من المنافسات
جمال عبد اللطيف
ملك ماهر حمزة
الحسينى وحمزة يتابعان نجوم المنتخب من داخل “البست”
بين الاقسام 2