مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية يستذكر تنفيذ أكبر وأنجح مجموعة من المبادرات الاجتماعية والبيئية خلال شهر رمضان المبارك

 

قد يهمك ايضاً:

 احتفى فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية بما حققه من الإنجازات والمبادرات الناجحة التي تمت خلال شهر رمضان المبارك، والتي أبرزت جهود الاستدامة في عمليات الفندق وحققت انخراطًا متميزًا في المجتمع المحلي.

ففي تعاون هو الأول من نوعه، أعلنت هيلتون الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في منطقة غرب آسيا ومع Winnow   لإطلاق مبادرة “رمضان الأخضر” في فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية، وهي مبادرة واسعة النطاق انطلقت بهدف الحدّ من نفايات الطعام وتعزيز الوعي في هذا الجانب. وقدم الفندق لضيوفه تجربة المذاق الشهي في خيمته الرمضانية “أمارا”، بمكونات محلية من نادك ومزارع بيور هارفست الذكية، كما تعاون مع  بنك إطعام بهدف تعزيز العطاء خلال الشهر الفضيل، حيث تبرع بعدد 100 وجبة يوميًا خلال رمضان، فضلًا عن تعاونه مع Black Cow لجمع بقايا بوفيهات الإفطار وتحويلها إلى سماد عضوي يستخدم محليًا. 

 

وقد جاءت المبادرة تماشيًا مع أهداف هيلتون للسفر الهادف بحلول عام 2030، والتي تسعى إلى تقليل هدر الطعام الذي ينتهي به الحال في مكبات النفايات بواقع النصف. كما شارك فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية في ساعة الأرض للسنة الثالثة على التوالي في الساعة الثامنة والنصف من يوم 25 مارس، ليشجع أفراد فريق العمل والضيوف على إطفاء الأضواء والأجهزة غير الضرورية بهدف تخفيض استهلاك الطاقة والتاكيد على ضرورة استخدام الحلول الصديقة للبيئة.

يذكر أن الفندق نجح العام الماضي في تخفيض استهلاكه للطاقة بواقع 1.9 بالمائة، وتخفيض استهلاك الوقود بنسبة 10.7 بالمائة، وتقليل استهلاك المياه بنسبة 24.5 بالمائة. ووضع فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية مستهدفات جديدة للعام 2023 مستلهمة من نظرته المستقبلية، وتتضمن تركيب حلول الطاقة الشمسية المتجددة وإطلاق برامج التوعية بترشيد استهلاك المياه، وتنفيذ مرافق لإعادة تدوير الوقود.

وانسجامًا مع روح العطاء في شهر رمضان المبارك، ودعمًا لليوم العالمي للتوعية بالتوحد والذي يصادف الثاني من أبريل، تفاعل فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية مع المجتمع من خلال حملة للتوعية بالتوحد جرت بالتعاون مع جمعية أسر التوحد وتبرّع بمائة وجبة للجمعية وأكثر من 3,000 وجبة للمجتمع خلال الشهر. وانطلاقًا من التزامه الدائم تجاه دعم الفئات الأكثر هشاشة وتعزيز الشمولية، يستمر الفندق في توظيف عدد متزايد من أصحاب الهمم ضمن طواقم العمل.

وفي تعليقه على ما حققه الفندق في تلك المبادرات قال المدير العام هانز شيلر: “نفخر في فندق هيلتون الرياض والشقق الفندقية بما حققناه من إنجازات فريدة خلال شهر رمضان، ومنها مبادرة رمضان الأخضر ومشاركتنا في إحياء ساعة الأرض وشراكتنا مع جمعية أسر التوحد وغيرها، والتي تعكس جميعها التزامنا بدعم الاستدامة وبمسؤوليتنا الاجتماعية في قطاع الضيافة بالمملكة. ونؤكد على تطلعنا لمواصلة التفوق في هذا المجال من خلال مبادراتنا الفريدة وحلولنا الصديقة للبيئة، ومواصلة دعم جهودنا للشمولية والإدماج على الصعيدين المحلي والإقليمي.”  

التعليقات مغلقة.