محافظات

فاعليات لرفض الإرهاب بمسيرة احتفال المولد النبوي في أسوان‎

نظم أهالي أسوان مسيرة احتفالية بمناسبة مولد النبي، بدأت بعد صلاة عصر يوم المولد النبوي وطافت على مساجد قرية “الكاجوج” بمركز كوم أمبو، احتفالا بالمولد النبوي.

ضمت المسيرة الآلاف من أهالي أسوان وأهالي قرية الكاجوج، والقرى المجاورة، إضافة إلى عدد كبير من أتباع ومريدي الطرق الصوفية بأسوان.

شارك في المسيرة آلاف من أهالي أسوان، وضمت المئات من السيارات والخيول التي امتطاها وكلاء وشيوخ الطرق الصوفية، وردد المشاركين في المسيرة هتافات مؤيدة للدولة، ورافضة للإرهاب خلال المسيرة.

وانتهت المسيرة بتنظيم سرادق كبير، شهد العديد من المدائح النبوية والأناشيد الصوفية والعديد من الكلمات، التي تحدث معظمها عن رفض النبي صلى الله عليه وسلم للعنف بكل أشكاله وللإرهاب، ودور المواطن في مؤازرة الدولة للقضاء على الإرهاب.

وقال محمد صلاح زايد، القيادي الصوفي في أسوان، ومنظم المسيرة، إن المسيرة الاحتفالية بمناسبة المولد النبوي، تتكرر كل عام في قرى أسوان، وتشهد فاعليات، منها توزيع الحلوى المجانية على الأطفال والأهالي احتفالًا بالمولد النبوي، إضافة لبعض المحاضرات والأحاديث عن ذكرى النبي صلى الله عليه وسلم  وسيرته العطرة، لافتًا إلى أن الاحتفاليات في اسوان بالمولد النبوي تزيد عن 11 يوم وليلة.

وتابع: “وتميزت الاحتفالية التي جابت قرية الكاجوج، والقرى المجاورة، وبدأت عقب صلاة العصر وطافت على جميع المساجد والأضرحة لأولياء الله الصالحين، أنها تميزت بمحاضرات عن الإرهاب وكيفية مكافحته، ورفض النبي صلى الله عليه وسلم للإرهاب والعنف، وأنه كان نبي الرحمة والسماحة”، مؤكدا على دعم أهالي وصوفية أسوان للدولة في حربها ضد الإرهاب، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى