حوادث

غلق عدد من مصانع الأسماك المملحة والمدخنة بمركز ومدينة المحلة وكفر الزيات لعدم إستيفائها للإشتراطات الصحية

كتب – يوسف سلامة:

قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إغلاق عدد من مصانع إنتاج الأسماك المملحة والمدخنة بدائرة مركز كفر الزيات والمحلة .

حيث تم ضبط 28 طن و260 كيلو من الأسماك المملحة وملح الطعام الغير صالحين للإستهلاك الأدمى وكذا ضبط 2581 لتر خل أبيض مغشوش وغير صالح أيضاً للإستهلاك الأدمى فى الفترة من 2/4 وحتى 17/4.

 

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة على جميع مصانع ومخازن تداول الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها بمناسبة إحتفالات أعياد شم النسيم وذلك للوقوف على مدى إستيفائها للإشتراطات الصحية والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الأدمى حفاظاً على صحة المواطنين .. وقد أسفرت الحملات عن ضبط 2310 كيلو رنجه غير صالحة للاستهلاك الأدمى وأيضاً 16250 كيلو ملح طعام غير مستوفى للإشتراطات الصحية ووجود حالة تحجر وتعرضه لعوامل التعرية وإرتفاع نسبة الرطوبة والشوائب بالكمية التي تم ضبطها وذلك بمركز ومدينة كفر الزيات .

 

وفى مركز ومدينة المحلة الكبرى أيضاً تم ضبط 2900 كيلو رنجة غير صالحة للإستهلاك الأدمى كما ضبط كمية 6800 كيلو من ملح الطعام الغير مستوفى للإشتراطات الصحية .. وإيقاف عدد من العمال لعدم حملهم شهادات صحية داخل هذه المصانع والمخازن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وكذلك ضبط كمية 2581 لتر من الخل الأبيض الغير صالح للإستهلاك الأدمى بإحدى شركات بيع الجملة بمدينة السنطة .

 

وتم إصدار القرار السابق بعالية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتم إصدار القرار السابق بعالية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وشدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع المخالفين وخاصة فيما يتعلق بصحة المواطنين مشيراً إلى إستمرار حملات المتابعة والتفتيش على جميع الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى