فن وثقافة

غداً .. “عماد أبوجرين” و “أميمة السيسي” في عرضين تشكيليين بمركز محمود مختار

كتب – اسماعيل الخولى
يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضين تشكيليين لكل من الفنان عماد أبوجرين والفنانة أميمة السيسي وذلك غداً الخميس 11 يناير2018 في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز محمود مختار.

في قاعة إيزيس وتحت عنوان “فانتازيا الصعيد” يعرض الفنان عماد أبوجرين مجموعته الفنية الجديدة التي حاول من خلالها تناول مشاهد حياتية من قلب صعيد مصر ولكن في قوالب فنية غير مباشرة وتعتمد على العناصر والرموز الثقافية الشعبية المتجزرة في هذه البيئة من المجتمع المصري وأيضاً في طرح احتواه بناء تشكيلي غير تقليدي يرتكن إلى محاولة الربط البصري والوجداني بين مجموعة من العناصر والشخصيات والرموز في شكل فانتازي سلس وجذاب، موجه بعناية ووعي للولوج إلى الذاكرة البصرية والثقافية لدى المُتلقي.

بينما تحتضن قاعة نهضة مصر مجموعة من لوحات الفنانة أميمة السيسي تحت عنوان “حكايات الغندورة” والتي تتعاطى من خلالها بشكل مباشر وشاعري للعالم الأنثوي وفي أداء حالم ومرهف يعكس الإنغماس الصادق في طرح وتناول الكثير من المواقف في حياة المرأة .. قضاياها، أحلامها، همومها، تطلعاتها، اهتماتها … ولعل هذه الحالة الأنثوية بجدارة إنعكست على ألوان الفنانة التي غلب عليها الألوان الساخنة لتعكس هذه المشاعر والأحاسيس إلى المُشاهد.

يستمر المعرضين حتى 21 يناير الجاري بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي على كورنيش الجيزة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

126

الحالات الجديدة

5787

اجمالي اعداد الوفيات

90332

عدد حالات الشفاء

102141

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى