Exclusiveأخبار مصر

غادة والي لشباب معرض الكتاب: برنامج حماية الأطفال بلا مأوى يدعو إلى التفاؤل والتأمل

كتبت – نهلة مقلد :

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى يدعو إلى التفاؤل والتأمل، مشيرة إلى أنه يجب التفريق بين الأطفال الموجودين في الشوارع بلا مأوى ويبلغ عددهم 20 ألفا-وفقا لبحث أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية عام ٢٠١٤ – والأطفال الذين يعملون في الشوارع ولكنهم يجدون مأوى لهم يعيشون فيه.

وأجابت والي على العديد من أسئلة رواد المعرض الذين حضروا بكثافة الندوة خاصة من الشباب وكانت في الأثناء محاطة بمتطوعي صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي ومتطوعي مبادرة بينا ومسئول برنامج مستورة ؛ فضلا عن فريق الشارع لبرنامج حماية الأطفال بلامأوى.

أضافت والي خلال ندوة لها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء اليوم؛ للحديث عن برامج الحماية والرعاية الاجتماعية التي تقوم بها وزارة التضامن، وأدارها الإعلامي الدكتور محمد فتحي أن عمالة الأطفال هي “كل طفل من أسرة فقيرة يخرج للعمل ولكنه لا يحظى برعاية طوال الوقت ويتعرض للخطر“.

وأشارت والي إلى أن هناك 17 أوتوبيس ووحدة متنقلة تم تصميمها على النموذج الفرنسي والتي تعرف في فرنسا بإسم “الإسعاف الاجتماعي“.

وأعربت والي عن فخرها بتصميم هذه السيارات في مصر عن طريق الهيئة العربية للتصنيع، مشيرة إلى أن السيارة موجود بها “ألعاب بلاي ستيشن” و”ميكرويف، وأدوات أخرى تساعد الفريق المجهز والمدرب للتعامل مع الأطفال.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى