الأسرة

غادة والي تفتتح معرض ” من النهاردة مصري” لتشجيع الصناعات الحرفية الوطنية وتشغيل الشباب

كتبت – نهلة مقلد:

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، معرض “من النهاردة مصري”، الذي أقيم داخل مول داون تاون فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بحضور مؤسس المبادرة محمد قنديل و عدد كبير من الشخصيات العاملة في مجال الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية والتصميمات المبتكرة مثل ياسمين فهمى وهبة الشربينى.
وقد شارك في المعرض 110 عارضا وعدد من شركات القطاع العام و الجمعيات الأهلية، إضافة إلى المصممين الشباب فى مختلف المجالات.
وقد تجولت والي داخل المعرض لمشاهدة المنتجات الحرفية المتنوعة المصنوعة بأيدي الشباب والنساء، حيث أشادت بتميز المعرض و جودة المنتجات وتصميماتها من ملابس وإكسسوارات ومستلزمات المطبخ والسفرة وديكورات المنزل و المفروشات والمصنوعات الجلدية، فضلا عن المواد الغدائية ومواد التنظيف .
جدير بالذكر أنه تم الاحتفال اليوم بمرور عام على انطلاق مبادرة “من النهاردة مصري” برعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف لتشجيع الصناعات الحرفية الوطنية ودعم العاملين بها من الشباب والنساء وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر في ضوء الدعم الذي تعطيه الحكومة للصناعة الوطنية و تشغيل الشباب من خلال إقامة المشروعات الصغيرة وخاصة الحرف اليدوية التي تعد قيمة مضافة للإقتصاد.
وقد سجل المعرض هذا العام تضاعف عدد العارضين حيث شارك العام الماضي نحو 60 عارضاً بينما وصل العدد إلى 110 عارضا هذه المرة ،
وتمت إقامة 11 معرضا خلال العام ، منها 3 معارض في القاهرة، ومعرض في الجيزة ، ومعرض في المنصورة و آخرها معرض في مرسى مطروح ضمن معرض ديارنا خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

كما تميز المعرض في دورته الجديدة بزيادة ملحوظة في عدد زواره من المصريين، وأيضا الجاليات العربية والأجنبية الذين أقبلوا على شراء المنتجات الحرفية ذات الطابع المصري المميز و الأسعار المناسبة لهم

.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى