مقالات

احمد سلام يكتب عندما بصق كهربا علي جمهور الزمالك

بقلم أحمد سلام

أثار مقالي تسقط الرياضة ردود أفعال إمتدت إلي تجاوز حدود الأدب من بعض المغيبين الذين وصل بهم الهوس إلي تبرير الأفعال الجنسية التي قام بها كابتن الزمالك شيكابالا بأنها مشروعة طالما أن جمهور الأهلي قد وجه إليه السباب رغم أن المشاهد المصورة بعد نهاية مباراة السوبر المصري في ابو ظبي أوضحت أن شيكابالا وجوقة الصغار الذين ركضوا وراءه قد توجهوا حال إنتهاء المباراة إلي حيث جماهير الأهلي واثاروا غضبهم بحركات صبيانية .
عندما تحدثت عن الأخلاق نالني هجوم الصغار والجريمة العيب في الذات الزمالكوية والأمر عندما يتعلق بفعل فاضح اقترن بالعلانية يستلزم تفعيل قانون العقوبات وليس الاحتكام للجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم والتي انتهت قراراتها إلي إيقاف شيكابالا ثماني مباريات وايقاف كهربا لاعب الأهلي حتي نهاية الموسم ضمن قرارات لم ترض الرأي العام فيما يتعلق بالفعل غير الأخلاقي المصور لكابتن الزمالك.
حديث الأخلاق لانسبية فيه ومن قبل بصق محمود كهربا عندما كان لاعباً في الزمالك علي جمهور الزمالك وتم التغافل عن فعلته واسترضاءه ليبقي وكان لابد من شطبه لأن المفترض أن الرياضة أخلاق .
تعاقد النادي الأهلي مع لاعب بصق علي جمهور الزمالك أمر غير مقبول لأنه بمثابة استجلاب ثمرة معطوبة وليسقط الاحتراف لأن اللاعب لم يحترم جمهور ناديه .
عندما تحدثت عن جريمة شيكابالا وجدت أصداء الأمر سرد لأخطاء لاعبين في الأهلي وبدوري اكرر أن من أمن العقاب أساء الأدب والحديث عن الأخلاق يمتد إلى كل مشهد حتي في الحياة العادية من أمن العقاب أساء الأدب .
تعطيل العمل بالقانون لأجل تمرير إيحاءات شيكابالا الجنسية ترتب عليه استهزاء شيكابالا بعقوبة الإيقاف بحسب ماتداولته مواقع التواصل الإجتماعي .وكذلك عدم مساءلة أي منفلت. الأمر جريمة في حق وطن بأسره يكابد جراء انحسار الأخلاق في مواضع كثيرة وتلك كارثة.
أغاني مهرجانات تدعو لشرب الخمر والحشيش استلزمت وقفة وغضب شعبي امتد لكل الشخوص التي تدمر الشباب بتلك الأغاني التي هي كما الوباء المدمر .
أفعال جنسية فاضحة .تستلزم البتر سواء كان مرتكبها ينتمي إلى الأهلي أو الزمالك .بصق علي جمهور يستلزم البتر اهلي أو زمالك
. الأمر لا صلة له بالاهلي أو الزمالك عندما نطالب بتفعيل القانون وبعث الأخلاق .
أصداء بصق كهربا علي جمهور الزمالك تمرير الأمر ولاحقا كهربا في الأهلي خطأ فادح من الأهلي وليسقط الاحتراف الذي جعل من يبصق علي جماهير فريقه موضع تهافت استلزم تقنين شراءه من خلال احترافه في ناد أوروبي ثم توقيعه بعدها للنادي الأهلي .
ماحدث بعد انتهاء مباراة السوبر المصري في ابو ظبي كارثة لها مقدمات لها شواهد تنطق بأن كرة القدم بمصر تسير من سيء إلي أسوأ لا أخلاق والبلطجة حاضرة في مشاهد كثيرة دون ردع .
كرة القدم في مصر فعل فاضح يمر مرور الكرام ⁦ .. أندية تحرض اللاعبين علي التحايل على القانون لأجل الترك نكاية في الفريق الآخر والمسمي احتراف.
تمرير تلك الكوارث اهلي أو زمالك يجعل الحديث عن صلاح الأحوال لاجدوي منه…كهربا يبصق … شيكابالا يأتي بأفعاله غير الأخلاقية ومن قبلهما وقائع مرت مرور الكرام في الملاعب المصرية ..علي الدنيا السلام في الرياضة والفن ومشاهد كثيرة تنطق برواج العبث وذاك ينال من وطن يفترض أنه لابد وأن يفارق التعثر ويجتاز طريق الآلام .

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
63

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1218

الحالات الجديدة

3343

اجمالي اعداد الوفيات

20726

عدد حالات الشفاء

75253

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق