مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

“عملوها أهل الصعيد أولا” أهالي قريه بسوهاج يدشنون مبادره لمنع الغلاء في تكاليف الزواج

كتب-أحمد قادومه:

 

دشن أهالي قرية بني منصور التابعة لمركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، مبادرة لتيسير الزواج من خلال منع المغالاة في تكاليف العرس والخطوبة تسهيلا على الشباب والفتيات في زوجاتهم.

 

جاء ذلك بحضور الشيخ عادل أبو عميرة، رئيس لجنة الفتوى بالمحافظة، وأمين الفتوى بمركز البلينا، والشيخ أبوزيد الرميلي، مدير أوقاف غرب البلينا سابقًا، وصلاح عبد المعطي رئيس مجلس إدارة جمعية الرحمة بقرية بني منصور، وشباب والعقلاء والمؤثرين بالقرية.

وجرى الاتفاق بالإجماع على القرارات الآتية :- (إلغاء قاعة الأفراح، إلغاء النيش، إلغاء الصباحيه، تقليل سيارات ليلة الدخله، إلغاء غرفة الأطفال، إلغاء السفره، إلغاء دخول النساء يوم الصباحية وتصوير وإحصاد محتويات الشقة)، واقر الجميع بالموافقة على هذه البنود وما جرى خلال جلستهم العرفية مؤكدين أن ذلك يأتي اعمالاً لمناشدة ومطالبة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد الأم بتسهيل إجراءات الزواج والقضاء على المغالاة في تجهيزات العفش وغيره من تكاليف رحمة بالشباب.

907
ج

جدير بالذكر أن الرئيس قال في وقت سابق من اليوم، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية: “هناك حاجة لقيتها فى الريف.. ويحب أن يحدث حولها نقاش كبير يمكن أن يشكل قوة دفع للإعلام والمؤسسات الدينية للتعامل مع هذا الأمر، فيه أسر في الريف تصر على أن تشتري تليفزيونين وتلاجتين و10 بطاطين لتجهيز العروسة، طب ليه؟؟ ليه غسالتين؟؟”.