مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

علي عكس المتوقع …. المرأه افضل في قيادة السيارة من الرجل

2

 كتبت : جهاد محمد

أثبتت دراسات حديثة أنه على الرغم من تعلم الرجال القيادة بسرعة وسهولة، إلا ان النساء افضل في قيادة السيارة من الرجل , و ذلك علي عكس ما يثار حول قيادة المرأه , وسخرية الرجال من طريقة قيادتها .

قد يهمك ايضاً:

اتيكيت تقديم العيدية

اتيكيت استقبال عيد الفطر المبارك

حيث اكدت دراسة علمية نرويجية، أن المرأة لديها القدرة على قيادة سيارتها أفضل من الرجل , فهي تركز في القيادة، وتهمل كل ما يشغلها عن الانتباه إلى الطرق من هواتف ذكية أوالاستماع إلى الإذاعة وتظل أكثر تركيزاً .

وأكد باحث في المعهد ومشارك في إعداد الدراسة : “وجدنا أن الذكور هم أكثر عرضة لتشتت الذهن أثناء القيادة خاصة أولئك الذين يتمتعون بشخصية عصبية واجتماعية أكثر من غيرهم، عن الفتيات .

كما اكدت ايضا دراسة نمساوية حديثة أنّ النساء أكثر مهارة من الرجال في قيادة السيارات، حيث إنّ سلوك النساء في القيادة أكثر اتزاناً ومسؤولية في الطريق العام عموماً.

وأشارت الدراسة إلى أنّ 155 سائقاً رجلاً توفوا نتيجة حادث حركة نتج عن خطأ مرور، أو تصادم تسببوا فيه هم شخصياً، مقابل 58 ضحية من النساء السائقات، حيث إنّ الدراسة وجدت ان العاملان الأساسيان اللذان يجعلان المرأة افضل وهي تقود سيارتها في الطريق العام. الأول: أنها أقل ميلاً للمجازفة أثناء القيادة ، ثانياً: أنّ المرأة عموماً تلتزم بالنصائح التي تقدمها أجهزة الأرصاد بضرورة استخدام وسائل النقل العامة إن كانت أحوال الطقس رديئة لدرجة الخطر، بينما يتجاهل الرجال عموماً تلك النصائح مفضلين القيادة بأنفسهم من دون مراعاة للعواصف الثلجية والضباب والرياح والمطر .

 

اترك رد