مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

علياء بطلة «أفريقيا» في الكونغ فو : أتمنى مقابلة الرئيس «السيسى» .. وأعمل طبيب ضابط بالجيش

0

كتب – بسيونى الجمل :

حلم حياتي أشوف الرئيس عبدالفتاح السيسى وأسلم عليه .. أنا أحبه جدا وعملت له «تورتة» فى عيد ميلاده .. ونفسى لما أكبر أعمل دكتور ضابط بالجيش المصري .. وأحب الرياضة ونفسى أكون بطلة العالم فى الكونغوفو . 

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

 

بهذه الكلمات بدأت علياء أحمد عبد الله 5 سنوات بطلة قارة أفريقيا في الكنغوفو حديثها قالت : أن ممارسة الرياضة لا تؤثر على دراستى فأنا تلميذة بروضة مدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي حى غرب كفرالشيخ .. ومدير المدرسة جمال النمر والمعلمين في الحضانة رشحونى رئيسا لفصلى .. بسبب تفوقى الدراسى والرياضى.

أكدت علياء  أننى أصغر لاعبة شاركت في بطولة أفريقيا للكنغوفو وبذلت جهودى ونفذت تعليمات الكابتن زكريا الإخريطى مدرب اللعبة بنادى الإرادة والتحدى بكفرالشيخ

 وتفوقت وحصلت على بطولة أفريقيا وأنا من أسرة رياضية تشجعني على التميز والتفوق رياضيا ودراسيا.

وعبرت البطلة الطفلة علياء عن سعادتها بتكريم محافظ كفرالشيخ ووكيل وزارة التربية والتعليم لها.

وقد حرص اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وعمرو البشبيشي نائب المحافظ على تكريم الطفلة علياء أحمد عبد الله 5 سنوات لحصولها على الميداليات الذهبية والأحزمة في البطولة الافريقية وبطولة الجمهورية والمسابقات المحلية في لعبة الكونغ فو بعد ممارستها اللعبة ب 7 أشهر.

 

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي لمحافظة كفر الشيخ بحضور اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الغفار الديب السكرتير المساعد واللواء محمد الرويني مساعد مدير الأمن والعميد أحمد عماره المستشار العسكري واللواء سعيد عماره وأشرف عبدالونيس واللواء حسن البحيري

 وهالة أبو السعد والدكتور هدى الطنباري أعضاء مجلس النواب والمهندس علي العجواني عضو مجلس الشيوخ والدكتورة أماني شاكر مقرر فرع المجلس القومي للمرأة وأحمد اسماعيل مدير ادارة المجالس المحلية ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن وأعضاء برلمان الشباب.

وأشاد المحافظ بالطفلة البطلة وأسرتها لتشجيعها على ممارسة الرياضة لتكون امتداداً لوالدتها نسمة العافي  التي حازت على بطولات على مستوى الجمهورية وأفريقيا موجها الشكر للطفلة على علياء ولمدربها زكريا الإخريطي.

 

قد يهمك ايضاً:

تركيب أول مطبات صناعية مطابقة للمواصفات القياسية على طريق…

تعرف علي إصابة اللاعب المصري ” محمد النني” لاعب…

بين الاقسام 1

والجدير بالذكر أن الطفلة علياء أحمد عبدالله حصلت على المركز الأول في بطولة محافظة كفر الشيخ للشباب والرياضةوشاركت في بطولة القطاع بالإسكندرية

وحصلت على أول القطاع والميدالية الذهبية في الكنغوفو وشاركت في بطولة الجمهورية وحصلت على الميدالية الذهبية

كما شاركت مؤخراً في البطولة الأفريقية والتي أقيمت بالصالة رقم 3 باستاد القاهرة في شهر سبتمبر الماضي 2022 وحصلت على الميدالية الذهبية وحزامين دوليين أفريقيين الأصفر والبرتقالي .

كما حصلت على المركز الأول في بطولة المحافظة والتي أقيمت باستاد كفر الشيخ وحصلت على الأحزمة المحلية .. منها الحزام الأصفر والبرتقالي والأخضر بقيادة الكابتن زكريا الإخريطي.

 

البطلة الطفلة علياء أحمد عبدالله من مدينة كفرالشيخ ومن أسرة رياضية .. والدها أمين شرطة كابتن ورياضى سابق .. وحصل على بطولات عديدة في ألعاب القوى .. وكان يمارس كرة القدم.

ووالدتها نسمة العافى بطلة سابقة وحصلت على المركز الأول وبطولة الجمهورية فى تجارب المنتخب القومي المصرى للكيك بوكس

وكانت من المرشحين الذين سافروا لأمريكا عام 2006 للمشاركة في بطولة الكيك بوكس .. كما فازت ببطولة العالم فى الكيك بوكس عام 2010 التى أقيمت بالقاهرة .

وثالث العالم فى الكونغ فو عام 2007 وكانت ضمن منتخب مصر في الكيك بوكس والكونغ فو لعدة سنوات وشاركت في بطولات عديدة.

الجميل فى حياة الطفلة البطلة علياء أن جدتها من والدتها هى التى تهتم بها وتشجعها على ممارسة الرياضة والفوز بالبطولات وتذهب معها التدريبات بنادى الإرادة والتحدى بكفرالشيخ وتذهب معها في كل مكان.

كما تقدمت البطلة الطفلة علياء وأسرتها بالشكر والتقدير  لمحافظ كفر الشيخ اللواء جمال نورالدين لتكريمها وتشجيعها على ممارسة الرياضة ويشكرون كل من دعم علياء وشجعها فى مسيرتها الرياضية.

 

 

التعليقات مغلقة.