Exclusiveصحة

عقب خروج أمه من مستشفى إسنا…آدم أول مولود لحالة متعافية من كورونا

كتبت – آمنة عبد الباري:

عمت الفرحة،صباح اليوم،قلوب الأهالي بمحافظة البحر الأحمر،لإستقبال أول مولود أمه متعافية من فيروس كورونا المستجد،عقب تلقيها الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل بإسنا،وتحول نتيجة تحاليلها معمليا إلى سالبة.

وقال الدكتور رضا النجار، استشار أمراض النسا والولاده، أن أسرة الطفل المولود أطلقوا عليه اسم “آدم” وسيسجلونه اليوم بمكتب صحة الغردقة،لافتا إلى  الطفل بحالة جيدة، ومكتمل النمو ووزنه طبيعي، ولا يعانى من أى عيوب خلقية، وتم عزله عن والدته، كما تم أخذ عينة منه لتحليلها والتأكد من خلوه من فيروس كورونا.

 

وكان فريق طبي،من مستشفى البحر الأحمر،قد نجح فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، برئاسة الدكتور رضا النجار استشارى أمراض النسا والولادة، فى إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة أصيبت من قبل بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وإدارة مستشفى الغردقة العام.

 

وقام الفريق الطبى باتباع الاحراءات الصحية والوقائية اللازمة قبل إجراء العملية حيث ارتدى الفريق الطبى بدل العزل الصفراء اللون، وتم إجراء العملية داخل مستشفى مستشفى الغردقة العام القسم الفندق بنجاح .

 

وتبين أن حالة الأم والطفل بصحة جيدة وأنها رزقت بطفل ذكرا حيث ان الطاقم الطبى اكد على اتباعه تعليمات منظمة الصحة العالمية فى إجراء العملية للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار الفيروس، مع تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتعليمات التعقيم وحماية الطفل والطاقم.

 

وكشف الدكتور رضا النجار قائد الطاقم الطبى مجرى العملية من مستشفى الغردقة العام أن الأم تبلغ من العمر 35 عاما، وكان سبب عزلها من قبل جراء إصابتها بفيروس كورونا وعزلت لمدة 9 ايام وتم تعافيها، وتم إجراء العملية القيصرية للسيدة المصابة بفيروس كورونا بالتنسيق مع مسئولى مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، وبعد اتباع الإجراءات الصحية واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية من حيث الوقاية الكاملة لعدم انتشار الفيروس.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
24

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

4912

اجمالي اعداد الوفيات

45569

عدد حالات الشفاء

94752

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق