مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

عضو بـ”البرلمان العربي”: ندعو لاستحداث آلية مؤسسية لتعاطى البرلمانات مع أجندة التنمية المستدامة 2030

كتب – بهاء المهندس:

تلبية للدعوة الواردة من الاتحاد البرلماني الدولي إلى البرلمان العربي للمشاركة في الفعالية البرلمانية التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي افتراضياً عبر تقنية زووم، وبناء على قرار  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، شارك  النائب عز الدين فرجاني عضو البرلمان العربي، في هذه الفعالية الهامة.

وألقى “عز الدين ” خلال الفعالية  مداخلة باسم البرلمان العربي ، أكد فيها على أهمية تمكين البرلمانيين حول العالم خاصة في مجال التعاون الإنمائي، وتطويع العلم من أجل خدمة الإنسانية والبشرية لتحقيق التعاون الإنمائي الذي يلبي طموحات ورغبات المواطنين الذين نشرف بتمثيلهم كبرلمانيين حول العالم.

وقال “عز الدين ” إذا كان السعي لتحقيق التنمية المستدامة أحد السبل لجمع وحشد الطاقات البرلمانية والحكومية للسعي لبلوغ الأهداف التنموية، فإن التعاون من أجل مواجهة ومكافحة الوباء العالمي من خلال فيروس “كورونا” يتطلب التعاون والتكامل الأكبر لمعالجة ما خلفه الوباء من آثار اقتصادية واجتماعية.

ودعا ” عز الدين ” إلى استحداث آلية مؤسسية لتعاطى البرلمانات مع أجندة التنمية المستدامة 2030، وإيلاء مزيد من الاهتمام لتنمية قدرة وتمكين البرلمانيين والبرلمانات على تأدية دور تنموي، كما اقترح وضع خطة لإشراك المواطنين في مراقبة تنفيذ التشريعات المتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.