مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عريبى يشارك فى تدشين مبادرة 100 مليون شجرة بجامعة السلام بحضور السفير محمد العربي وزير الخارجية الأسبق

2

كتب _ يوسف سلامة 

شارك اليوم النائب محمد عريبى عضو مجلس الشيوخ والامين العام لحزب مستتقبل وطن بالغربية  فى دشن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، والتي تحظى باهتمام رئاسي من قبل رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ، تزامنًا مع الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، وذلك بحضور ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

 

وأكد عريبى بأهمية المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، التي لها هناك عوائد اجتماعية تستهدف الدولة المصرية من خلالها مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، فضلًا، عن امتصاص الملوثات والأدخنة، مما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين، إضافة إلى العوائد البيئية والمتمثلة بشكل أساسي في خفض انبعاثات الاحتباس الحرارى والحد من مخاطره، وتحسين نوعية الهواء من خلال زيادة الرقعة الخضراء ونماء الوعي البيئي وبالتالي الحصول على أكسجين نقي.

ومن جانبه، الدكتور طارق المحمدي أعلن عن إطلاق مبادرتها لزراعة  2500شجرة ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.  هدف قومي بتشغيل الأيدي العاملة عن طريق زراعة ثمار أشجار جديدة وبالتالي توفير فرص عمل. 

قد يهمك ايضاً:

احمد خالد : تحويل اموال المنتدى الخامس للشباب للمبادرات…

محمد بدران: قرارات منتدى شباب العالم تدعم التنمية وتواجه…

بين الاقسام 1

وقد وجه  النائب محمد عريبى الشكر الى السفير محمد العربي وزير الخارجية الأسبق للمشاركة في تدشين مبادرة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ١٠٠ مليون شجرة بجامعة السلام وكل الشكر والتقدير لجميع القائمين والمنظمين لهذه المبادرة من ابناء محافظة الغربية..

 

وذلك بحضور الدكتور طارق المحمدي أمين مساعد حزب مستقبل وطن بالغربية ونائب رئيس مجلس امناء الجامعة والدكتور عبد السلام الذهبي امين الشئون البرلمانية والدكتور محمد صقر رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور عبد الفتاح صدقه رئيس الجامعة والدكتور عبدالفتاح عبدة مدير ادارة بسيون التعليمية والاعلامى على حسام الدين امين الاعلام بحزب مستفبل وطن 

 

التعليقات مغلقة.