مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عجوز تنجب توأما وعمرها 73 عاما

7

وكالات:

حققت سيدة هندية أخيرا حلمها بأن تصبح أماً بعد 57 عاما من الزواج ،وهي في الـ 73 من عمرها فيما اعتبره الكثيرون “معجزة طبية” تعطي الأمل للعديدين حول العالم.

أنجبت سيدة هندية تدعى ايراماتي مانجاياما، وتبلغ 73 عاما من العمر، طفلتين توأم، ما يجعلها أكبر أم حديثة في العالم. وتحقق حلم السيدة الهندية، والذي يبلغ عمر زوجها 80 عاما، بالحمل والإنجاب نتيجة لإجرائها تلقيحا صناعيا، بعد أن أنجبت جارتها البالغة 55 من العمر عن طريقه.

قد يهمك ايضاً:

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

أسعار الذهب اليوم ..عيار 21 يسجل 3155 جنيها

ولم يقرر الأطباء إجراء مانجاياما للتلقيح الصناعي إلا بعد التأكد من أن صحتها تسمح لها بتحمل أعباء الحمل والولادة، ثم المتابعة الدورية لمؤشراتها وتغذيتها وحالة قلبها. واتسمت عملية الولادة القيصرية للتوأم بالصعوبة بسبب سن الام، إذ أجرى عملية التوليد فريق من 10 أطباء بولاية اندهرا برادش الهندية.

وأكد المشرف على الفريق الطبي، اوماشنكار ساناكايالا، على سلامة الأم وأطفالها معتبرا ما حدث “معجزة علمية وإنجازا للطب الحديث”، مصحوبا بـ “توفيق إلهي”، على حد تعبيره. وأضاف الطبيب قائلا: “بفحص شهادة المدرسة الأصلية للأم، وجدنا أن تاريخ ميلادها هو الأول من شهر يوليو/تموز عام 1946”.

ومن جانبها عبرت الأم عن فرحتها الشديدة بتوأمها حيث قالت: “أنا سعيدة للغاية، فقد استجاب الله لدعواتنا”، وفقا لوكالة ايانس الهندية للأخبار.

ووفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن سيدة إسبانية هي من حطمت الرقم القياسي لأكبر أم حديثة في العالم، حيث أنجبت طفلها وهي في الـ 66 من عمرها في عام 2006، والآن تبدو الفرصة متاحة للسيدة الهندية للحلول مكانها في هذا السجل.

 

اترك رد