أحزاب ونواب

عبد القادر :مصر تجنى المشاركة بقمة العشرين مزيد من الاستثمارات الأجنبية

كتب – أحمد مصطفى:

كشف النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى أعمال القمة الرابعة عشر لمجموعة العشرين بمدينة أوساكا اليابانية ستحقق المزيد من الانتعاش للقطاع الاقتصادى، بالإضافة إلى ما ستجنيه مصر من خلال الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية والعسكرية خلال الفترة المقبلة.


وأشاد عبدالقادر، بمساعى الرئيس السيسى، لتحقيق النهضة والتنمية الشاملة للبلاد، مشيرا إلى أن أعمال القمة واجتماعاتها تمثل أهمية كبرى فى تاريخ مصر الحديث، حيث إن الاجتماع يمثل مجلس إدارة العالم ويضم ما يزيد على 80 % من حجم الاقتصاد والتجارة العالمية ورؤوس الأموال واستثمارات العالم، بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي ما يزيد من قوة مصر اقتصاديا وتجاريا .
وأضاف عبدالقادر، أن حضور مصر للقمة يعكس قوتها ومكانتها الكبرى فى العالم، بالإضافة إلى ما تتميز به مصر من السوق الواعدة، وأن مصر صاحبة رؤى وتمتلك خططا للتنمية للمشاركة الفعالة للوصول لاقتصاد عالمي يحقق التوازن للجميع، لافتا إلى أن مصر أبهرت العالم بمشروعاتها القومية التي نفذتها خلال زمن قياسى .
وأشار عبدالقادر، إلى أن توقيت انعقاد القمة فى اليابان يمثل فرصة عظيمة للترويج للفرص الاستثمارية داخل مصر، وهو ما يعنى إمكانية أن تفوز مصر بالمزيد من الاستثمارات اليابانية والأجنبية المتباينة فى جميع القطاعات الاقتصادية.
وقال عبدالقادر: إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بالرئيس الروسي بوتين على هامش القمة، يؤكد تطلع مصر لتعميق العلاقات المصرية الروسية على جميع الأصعدة، تزامنا مع المشروعات الهامة التى يتعاون فيها البلدان داخل مصر، ومنها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس، وهو ما سيسفرز تحسن فى حجم ومستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى